مديرية التعليم بمراكش توضح بشأن حجرة دراسية “متهالكة”

حرر بتاريخ من طرف

على إثر ما تم تداوله حول الوضعية المادية لإحدى الحجرات الدراسية بالوحدة المدرسية ابن عزوز التابعة لمجموعة مدارس ابن الأثير، والتي وصفت بالمتهالكة، وتنويرا للرأي العام، قدّمت المديرية الإقليمية بمراكش توضيحات بهذا الشأن.

وقال بلاغ توضيحي للمديرية الإقليمية بمراكش توصلت به كشـ24 إن الحجرة المعنية غير مشغلة، وهي مغلقة تبعا لتوصيات لجنة تقنية مختصة، كما أن المديرية الإقليمية أنجزت صفقة الدراسات برسم السنة المالية 2020 من أجل هدم هذه الحجرة وتعويضها، كما تمت برمجة الأشغال خلال السنة المالية الجارية.

وأضاف البلاغ ذاته، أنه موازاة مع التدابير السالفة الذكر، والخاصة بتوسيع وتجديد بنيات الاستقبال، تم اتخاذ الاجراءات اللازمة من أجل ضمان السير العادي للدراسة بهذه الوحدة المدرسية، ولا تسجل المديرية الإقليمية أي تعثر بذلك.

وإذ تخبر المديرية الإقليمية بمراكش الرأي العام بهذه المعطيات، فإنها تؤكد حرصها على ضمان الشروط اللازمة للتمدرس بجميع المؤسسات التعليمية التابعة لها، صونا للمصلحة الفضلى للمتعلمات والمتعلمين وحفاظا على سلامتهم وسلامة الأطر الإدارية والتربوية. كما تؤكد تعاونها البناء مع مختلف الفعاليات خدمة للمنظومة التربوية وللصالح العام.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة