مخبزة صادر في حقها قرار بالإغلاق تواصل نشاطها دون ترخيص

حرر بتاريخ من طرف

تقدم مواطن بمراكش بشكاية مستعجلة إلى وزير الداخلية وضد بخصوص مخالفات مخبزة بتجزئة العزوزية تستغل رخصة مقهى في عدة أنشطة (مخبزة وحلويات وبتزا وسناك) بدون تراخيص قانونية تخول له ممارسة هذه الأنشطة.

وحسب الشكاية التي توصلت “كشـ24” بنسخة منها، والتي وجه المشتكي نسخ منها إلى والي جهة مراكش ورئيس النيابة العامة، ورئيس منطقة الحي الحسني ، فإن صاحب مقهى بالمنطقة المذكورة، يستغل رخصة المقهى في أنشطة أخرى بدون توفره على التراخيص القانونية، التي تخول له القيام بذلك.

وتضيف الشكاية أن المشتكى به الذي كان يسير مخبزة المشتكي لأزيد من 3 سنوات قبل أن ينتهي عقد التسيير، أقدم على فتح مخبزة بالقرب من مخبزة المشتكي وذلك بدون حصوله على أي ترخيص أو موافقة من الجهة المختصة، وفق نص الشكاية.

وذكرت الشكاية، أن الجهات المختصة قامت بتعيين لجان وإجراء معاينات بالمنطقة بتاريخ 03/02/2020، صادر عن قائد مقاطعة سيدي غانم وعاينة ثانية بتاريخ 10/03/2020 صادرة عن نفس القائد، وذلك على إثر مجموعة من الشكايات التي تقدم بها المشتكي ضد صاحب المخبزة.

وزاد المصدر ذاته، أن على إثر المعاينة الاخيرة تم اصدار قرار عاجل لتوقيف النشاط التجاري في الحين من طرف اللجنة وإغلاق الكخبزة المذكورة وإحالته على مصالح ولاية جهة مراكش آسفي تحت عدد 1877 مقرر الانذار عدد 1876 بتاريخ 29/06/2020، ومنذ ارسال الملف لولاية جهة مراكش اسفي لم يتم فيه اي اجراء قانوني، ومازالت تقوم بنشاطها بدون موجب حق.

وطالب المشتكي بالتحقيق في الشكاية والتدخل من أجل إتمام الاجراءت القانونية للملف المذكور.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة