محل لـ”اللوطو” يتحول إلى مرتع للعربدة واستهلاك المخدرات وحقوقيون يراسلوان والي أمن مراكش

حرر بتاريخ من طرف

وجه المركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب شكاية إلى والي أمن مراكش في شأن تخصيص محل حجز اوراق لعبة اللطو إلى مرتع للمعربدي واستهلاك المخدرات بزنقة امنتانوت بمقاطعة سيدي يوسف بن علي.

وقال المركز في شكايته التي توصلت “كشـ24” بنسخة منه، إنه توصل بـ”طلب مؤازرة من سكان زنقة امنتانوت حي سيدي يوسف بن علي 4
 مضمونها أن صاحب رخصة بمحل بزنقة امنتانوت بحي سيدي يوسف 4 المخصص لحجز أرقام لعبة اللوطو الذي لا يتقيد بأوقات فتح و إغلاق المحل الذي يخصصه منذ فتحه بالحي المذكور بغير النشاط التجاري المخصص له تحت ذريعة لعبة اللوطو و يستغله في استقطاب المخمورين و مستهلكي المخدرات و أصحاب السوابق العدلية وتنشط فيه شتى أنواع تجارة المحظور إلى وقت متأخر من الليل بحيث يتحول المحل المذكور إلى حلبة للصراع بين رواده الأمر الذي يشكل خطرا محدقا بأمن و طمأنينة سكان زنقة امنتانوت بسبب صخب و شجار الزبناء الذين يرتادونه ليلا”.

وأضاف المركز “أنه أمام عدم تقيد صاحب زخصة لعبة اللوطو بالمحل المذكور بالضوابط التنظيمية المخصصة لها النشاط المزاول بالمحل (حجز أوراق لعبة اللوطـــــــــو) و تحويله ليلا لاستقبال المعربدين و مستهلكي المخدرات الأمر الذي ينتج عنه زرع الرعب في نفوس السكان الذين باتوا لا يطمئنون على أمنهم و سلامة أفراد أسرتهم”.

وطالب المركز  والي الأمن بـ”اتخاذ الاجراءات القانونية بتكليف الشرطة القضائية للوقوف على الوقائع المسطرة أعلاه بالمحل المذكور لتطبيق القانون حفظا على أمن و طمأنينة المواطنين”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة