محكمة الارهاب بسلا تصدر احكامها في حق عناصر خلية اوريكا

حرر بتاريخ من طرف

أصدرت غرفة الجرائم الابتدائية المكلفة بالإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، احكامها في حق مجموعة من المتشددين المنحدرين من اقليم الحوز، والذين تم توقيفهم في 2019 من طرف عناصر البسيج.

وقضت المحكمة، أحكاما في حق المتابعين الاربعة الذين شكلوا خلية إرهابية بجماعة أوريكة، وخططوا لسيناريو ارهابي، لاستهداف سياح أجانب حيث قضت بالحكم بـ57 سنة سجنا نافذا في حق المتابعين الاربعة، الذين ينتمون للخلية الإرهابية المعروفة إعلاميا بإسم خلية أوريكة.

وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قد تمكن في يونيو 2019، من تفكيك خلية إرهابية تتكون من أربعة متشددين موالين لـ”داعش”، تتراوح أعمارهم ما بين 25 و40 سنة، ينشطون بمنطقة الحوز ضواحي مراكش، وذلك في إطار العمليات الأمنية المنجزة من أجل رصد العناصر المتشددة الحاملة لمشاريع إرهابية.

وأوضح بلاغ للمكتب المركزي أن هذه العملية مكنت من رصد ضيعة بجماعة أوريكا بنفس المنطقة في ملكية عائلة أحد أعضاء هذه الخلية، والتي تم فيها حجز بقايا مواد كيميائية وسوائل مشبوهة ومعدات تم استعمالها لتحضير مواد متفجرة، والتي سيتم إخضاعها للخبرة من طرف المصالح المختصة، كما تم أيضا حجز أجهزة إلكترونية وأسلحة بيضاء ومنظار ومبالغ مالية وكذا دراجة نارية.

وأفادت المعطيات الأولية للبحث،حينها، أن زعيم هذه الخلية الإرهابية الذي قام باستقطاب وتأطير أفراد مجموعته، نسج علاقات مشبوهة مع عناصر تنشط بالخارج بهدف التخطيط والإعداد من أجل تنفيذ عمليات إرهابية خطيرة بالمملكة باستعمال عبوات ناسفة، وذلك تماشيا مع الأجندة التخريبية لـ”داعش”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة