محطة “البيضاء المسافرين” الجديدة تفتح أبوابها وهذه مميزاتها +صور

حرر بتاريخ من طرف

دشن المكتب الوطني للسكك الحديدية يومه الخميس 22 نونبر الجاري, محطة القطار الجديدة “البيضاء المسافرين” بالدار البيضاء، وهي واحدة من أربع محطات التي سيتوقف فيها قطار “البراق” فائق السرعة الرابط بين مدينتي الدار البيضاء وطنجة، الذي تم تدشينه من طرف الملك محمد السادس والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يوم الخميس الماضي.

وتأتي هذه الخطوة ، في سياق انطلاق القطار فائق السرعة “البراق”, مضيفا بأن محطة “البيضاء المسافرين” الجديدة التي تم إنجازاها في ظرف سنتين ونصف، أُنجزت وفق أفضل المواصفات الدولية.

المحطة التي خصصت لها مساحة إجمالية تقدر بـ10 آلاف و500 متر مربع والتي ستمكن من استقبال المسافرين عبر مدخلين شمالي وجنوبي، زُودت بمرافق خدماتية متكاملة ضمنها محلات تجارية ومقاهي، فضلا عن فضاء الاستقبال “البراق” وكذا فضاء بيع التذاكر.

وسيتوجه الخليغ مرفوقا بممثلي وسائل الإعلام الرحال نحو مراكش, لإطلاع الصحفيين, على الإنجازات التي حققها المكتب على مستوى تطوير السكك الحديدية وتجديد القطارات التي تربط بين الدار البيضاء وكل من مراكش وفاس, وكذلك إلى المنظور الجديد للسفر.

وأوضح المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، أن رحلات القطارات الرابطة بين الدار البيضاء وكل من مراكش وفاس، ستكون بموجب أوراش التطوير, تقريبا بنفس مستوى “البراق”, مضيفا أن الرحلات بين الدار البيضاء ومراكش مثلا ستختصر إلى ساعتين و15 دقيقة بدل 3 ساعات و40 دقيقة, علما بأن هذه القطارات  انطلقت منذ اليوم الخميس على مستوى الدرجة الأولى, فيما سيفتح المجال أمام الحجز بالنسبة للدرجة الثانية ابتداء من يوم الاثنين  المقبل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة