محاربة العنف ضد النساء.. حكومة أخنوش تراهن على التلاميذ والطلبة

حرر بتاريخ من طرف

تراهن عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، على “التحسيس” في أوساط التلاميذ والطلبة لمحاربة العنف ضد النساء.

وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي قالت في بلاغ صحفي، إن الوزيرة حيار ستترأس زوال اليوم الإثنين، لقاء تأطيريا وإخباريا لفائدة الطلبات والطلبة المنخرطين في الحملة الوطنية التحسيسية التاسعة عشر لوقف العنف ضد النساء والفتيات والمخصصة لموضوع “التحسيس في الوسط المدرسي حول مناهضة العنف ضد النساء والفتيات”.

وأشارت الوزارة إلى أن اللقاء الذي سيتم عقده عن بعد، سيكون مفتوحا في وجه جميع الطالبات والطلبة المنخرطين في الحملة إضافة إلى المنسقين الجهويين لكل من مؤسسة التعاون الوطني ووكالة التنمية الاجتماعية ونقط ارتكاز الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين وكذا نقط الارتكاز على الصعيد المركزي بوزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والمعهد الوطني للعمل الاجتماعي.

ويهدف هذا اللقاء تأطير الطلبات والطلبة المنخرطين في الحملة الوطنية 19 في إطار تعاون بين الوزارة والجامعات والذين تم تعيينهم من قبل الجامعات قصد المساهمة، إلى جانب الأساتذة والأطر التربوية، في تأطير الأنشطة التحسيسية في المؤسسات التعليمية حول موضوع مكافحة العنف ضد النساء والفتيات، وإطلاعهم على مضامين القانون 103.13 المتعلق بمحاربة العنف ضد النساء.

كما سيتم إخبار الطلبة المنخرطين في الحملة والبالغ عددهم أزيد من مائة طالبة وطالب يمثلون جميع الجامعات المغربية والمعهد الوطني للعمل الاجتماعي، ببرنامج لقاءاتهم مع التلاميذ والذي ستحتضنه 24 مؤسسة تعليمية تابعة للأكاديميات الجهوية 12 للتربية والتكوين خلال الفترة الممتدة من 30 نونبر إلى 7 دجنبر القادم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة