مجهولون يدمرون مقر هيئة إذاعة وتلفزيون فلسطين في غزة

حرر بتاريخ من طرف

اقتحم مجهولون، اليوم الجمعة، مقر هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية، في حي “تل الهوا” غرب مدينة غزة، ودمروا ممتلكاتها من أثاث ومعدات بث وتصوير وتسجيل وأجهزة حاسوب.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) ، أن “خمسة مسلحين بعصي وآلات حادة، يخفون مسدسات خلفهم اقتحموا مقر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في حي تل الهوا ودمروا معدات إذاعة صوت فلسطين بشكل كامل من أثاث وأجهزة بث وتسجيل وصوت وأجهزة حاسوب والاستديو الخاص بالبث، وكاميرات المراقبة”.

وأضافت أن المسلحين قاموا ب”تدمير كافة الكاميرات الخاصة بالتلفزيون وأجهزة الحاسوب وعبثوا بأرشيف أشرطة التسجيل والبث ودمروها بشكل تام، إضافة إلى تخريب صور الرئيس محمود عباس المعلقة على الجدران داخل مبنى الهيئة، وكذلك صور الشهيد ياسر عرفات”.

ورصدت عدسة (وفا) آثار الخراب والتدمير للمجموعة المسلحة التي اعتدت على مقر الهيئة.

وأدانت نقابة الصحافيين الفلسطينيين بشدة، اقتحام مقر هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية في غزة، وتحطيم محتوياته، واصفة إياه بالاعتداء “الإرهابي المجرم”.

وقالت النقابة في بيان، إنها “تحمل حركة حماس المسؤولية الكاملة عن هذا العمل، بصفتها حكومة الأمر الواقع في قطاع غزة”، وتطالبها ب”الكشف عن المجرمين الذين يحاولون إعادة إنتاج الاقتتال الداخلي مرة أخرى لتحقيق أغراض مشبوهة وجبانة، وزج الصحافيين الذين قدموا الغالي والنفيس من أجل قضيتهم العادلة والمقدسة في أتون الخلافات السياسية الداخلية”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة