مجموعة العمران تفتتح فرعا لها بجهة درعة تافيلالت

حرر بتاريخ من طرف

افتتحت مجموعة العمران فرعا لها على مستوى جهة درعة تافيلالت لتغطي أقاليمها الخمسة وجماعاتها الترابية، وذلك بتدشين مقرها، أمس الخميس بمدينة الراشدية، بحضور عدد من المسؤولين والشخصيات.

وتم تدشين مقر مجموعة العمران درعة تافيلالت بحضور رئيس مجلس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران، بدر كانوني، ووالي جهة درعة تافيلالت، عامل إقليم الرشيدية، يحظيه بوشعاب، وعامل كل من إقليم ميدلت، مصطفى النوحي، وإقليم تنغير، حسن زيتوني.

وبالمناسبة، انعقد المجلس الإداري لمجموعة العمران درعة تافيلالت برئاسة  كانوني، حيث تمت المصادقة على مخطط عمل هذا الفرع الجديد برسم سنة 2020، إلى جانب المصادقة على ميزانية ، والقانون الإطار لهذا الفرع من المجموعة برسم السنة نفسها.

وسيمكن إنشاء هذا الفرع، التابع للمجموعة القابضة العمران، التي تسمى العمران درعة تافيلالت، من الاستجابة لمتطلبات الجهوية المتقدمة كنمط جديد للحكامة الترابية تبنته الدولة لتلبية متطلبات الجهة، من خلال تعزيز إمكاناتها ومواردها.

وانطلاقا من المهام الموكولة لمجموعة العمران، سيتكفل هذا الفرع، على مستوى نفوذه الترابي، بتطوير مختلف المشاريع العمومية المنوطة بالمجموعة في مجالات الأنشطة ذات الصلة.

وتعتبر هذه الشركة الفرع أداة وظيفية للدولة بجهة درعة تافيلالت، من أجل الاستجابة للطلب المتزايد من الحكومة ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، والجماعات الترابية، من أجل إنجاز مختلف البرامج العمومية.

ومن بين هذه البرامج إيقاف والقضاء على السكن العشوائي، وإعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز، وترميم المباني القديمة والقصور، والتأهيل الحضري، وكذا انتاج وتنويع عروض السكن الاجتماعي ، وكذا السكن الموجه للطبقة المتوسطة.

وأكد رئيس مجلس إدارة مجموعة العمران، بدر كانوني، أن هذا الفرع الجديد تم إنشاؤه لمواكبة التطور الهام الذي تشهده جهة درعة تافيلالت، وذلك تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية المتعلقة بالجهوية المتقدمة.

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن مجموعة العمران ظلت متواجدة بجهة درعة تافيلالت من خلال فروع أخرى، مشيرا إلى أن هذا الفرع الجديد سيكون في خدمة الجهة.

وقال كانوي “إن هذه المناسبة حدث هام تم خلاله انعقاد المجلس الإداري للعمران درعة تافيلالت، بحضور الشركاء الرئيسيين للمجموعة، من بينهم السلطات الجهوية والمحلية”.

من جانبه، أبرز والي جهة درعة تافيلالت، عامل إقليم الراشدية، يحظيه بوشعاب، الدور الهام لمجموعة العمران في تحقيق أهداف سياسة الدولة في مجال الإسكان.

ونوه الوالي بافتتاح فرع جهوي للعمران، معربا عن أمله في أن تكون هذه المؤسسة واحدة من الوسائل التي تدعم الاستثمارات بجهة درعة تافيلالت، وقاطرة للتنمية والازدهار بالجهة.

ودعا يحظيه كل المصالح الخارجية والفاعلين المعنيين إلى تقديم المساعدة اللازمة إلى العمران – درعة تافيلالت ، وتكريس جهودها إلى جانب هذه المؤسسة من أجل خدمة التنمية بالجهة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة