“مجمع الفوسفاط” يعلن إقامة مصنع لإنتاج الأسمدة في غانا

حرر بتاريخ من طرف

أعلن مدير فرع إفريقيا لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، كريم لطفي الصنهاجي، اليوم الخميس في أكرا، عن اعتزام المجموعة إقامة مصنع في غانا في أفق 2024 لإنتاج الأسمدة الملائمة لاحتياجات التربة.

وأوضح الصنهاجي، على هامش المنتدى الإفريقي حول الثورة الخضراء، المنتظم في العاصمة الغانية، أن المصنع، الذي سيعتمد على المواد الأولية الواردة من المغرب وتلك المتوفرة في غانا من فوسفاط وغاز، ستصل طاقته الإنتاجية الى مليون طن.

وتابع المسؤول أن الوحدة ستمكن غانا من تحقيق الاكتفاء الذاتي من حيث الأسمدة، كما ستمد هذا البلد بالقدرة على تزويد المزارعين في جميع أنحاء المنطقة بالمدخلات المناسبة لاحتياجاتهم، لاسيما الخاصة بنوعية التربة.

وعلى صعيد آخر، أشار الصنهاجي الى أن التعاون بين مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط وغانا يروم تكوين الفلاحين وإطلاعهم على الممارسات الزراعية الجيدة، خاصة ما يتعلق منها بتخصيب التربة، وذلك من خلال التدريب والتوجيه.

ويعمل فرع إفريقيا لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، الذي جرى تأسيسه في 2016، باحتكاك مباشر مع المزارعين للمساعدة على ضمان الاستدامة للإمكانات الزراعية الهائلة للقارة، فضلا عما يقدمه من حلول تتناسب مع الظروف المحلية والاحتياجات الخاصة للمزروعات.

وكان فرع إفريقيا لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط أطلق في غانا العديد من المبادرات، بما في ذلك برنامج (أو-سي-بي سكول لاب)، وهي مدرسة متنقلة للتكوين والتدريب على الممارسات الزراعية الجيدة، وأيضا برنامج “أغريبوستر”، وهو حزمة من المنتجات والخدمات الرامية الى تحسين مردودية المزارعين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة