مجلس مقاطعة جليز يشارك أطر مدرسة غرناطة الابتدائية احتفالاتهم باليوم العالمي للمدرس

حرر بتاريخ من طرف

شارك رئيس مجلس مقاطعة جليز بمراكش الدكتور عمر السلكي رفقة مجموعة من المستشارين الجماعيين، صباح أمس السبت 9 أكتوبر الجاري، في الاحتفالية الكبرى التي نظمتها مدرسة غرناطة الابتدائية بمناسبة اليوم العالمي للمدرس الذي يصادف يوم 5 أكتوبر من كل سنة.

وهنأ رئيس المقاطعة، في كلمته بالمناسبة ، كافة المدرسين والمدرسات بعيديهم العالمي قائلا ” إنه لمن دواعي سروري أن أتقدم اليوم بأسمى آيات التقدير والتهاني للمدرس بهذه المناسبة العظيمة” مضيفا “نود أن نعرب عن امتناننا لجميع المدرسين لما بذلوه من جهود متفانية لولاها لم نكن ما نحن عليه الآن! وأود التأكيد على أنه من المستحيل وجود تعليم ‏جيد بدون وجود مدرسين مخلصين ومؤهلين”.

وأكد السلكي على أن اليوم العالمي للمدرس لهذا العام “2021” يجب التركيز فيه على إمداد المدرسين بالدعم الذي يحتاجون إليه كي يساهموا في عملية إنعاش التعليم على أكمل وجه، وذلك استنادا للدور الذي قام به المدرسون في التصدي لجائحة كورونا ، حيث إن دورهم كان حاسمًا من خلال إسهامات عدة لمواصلة العملية التعليمية، واتاحة التعليم عن بعد للتلامذة، وفِي هذا الصدد ، يضيف المسكي ، يتعين الإشارة إلى الدور المستقبلي لرجال ونساء التعليم في تطبيق التحول الرقمي في العملية التعليمية.

من جهته، رحب مدير مدرسة غرناطة الأستاذ حسن رافعي بجميع أعضاء الوفد المرافق لرئيس مقاطعة جليز وكافة الحاضرين من مدرسين ومدرسات ومتعلمات ومتعلمين وأمهات واباء التلاميذ ، مشيدا بالمجهودات التي يبدلها المدرسون مهنئا إياهم بعيدهم العالمي . واشار مدير المدرسة إلى أن الاحتفال بيوم المدرس هو احتفال بالقيمة الرمزية للعلم و للمعرفة، ومحطة لاستحضار الفعل الحقيقي للمدرسين في تنمية شعوبهم وتأطير مجتمعاتهم.

وعن رسالته للمدرسين في يومهم العالمي، قال المستشار الجماعي والمدير السابق للمدرسة غرناطة فؤاد الراشق ، إن “رسالتي للمدرسين والمدرسات هي أن يستحضروا جيدا أن المجتمعات تتطور بهم”، مردفا أن دورهم “لا يقتصر على ما يلقنونه للتلاميذ داخل فصولهم، بل لهم أثر كبير جدا داخل المجتمع”.

هذا وقد تخلل هذا الحفل، الذي مر في جو تربوي سليم مع مراعاة تنزيل البروتوكول الصحي ، انشطة تربوية وفنية وتوزيع هدايا علئ والمدرسات والمدرسين .

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة