مجلس عزيمان يوقع على ثلاث اتفاقيات لتبادل المعطيات والمعلومات والوثائق

حرر بتاريخ من طرف

وقع المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، اليوم الخميس بالرباط، ثلاث اتفاقيات مع كل من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، تهم تبادل المعطيات والمعلومات والوثائق.

ووقع على هذه الاتفاقيات، خلال الجلسة الافتتاحية لأشغال الدورة الثالثة عشرة للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي المنعقدة على مدى يومين، عمر عزيمان رئيس المجلس ومحمد الأعرج وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالنيابة، والسيد أحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، وعبد السميح محمود مدير الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية.

ويأتي التوقيع على هذه الاتفاقيات في إطار تفعيل مقتضيات الاتفاقية الإطار التي تنص على مختلف مجالات التعاون بين المجلس من جهة، والوزارات المكلفة بالتربية والتكوين والبحث العلمي من جهة أخرى، كما تندرج في إطار تطبيق مقتضيات المادة 32 من القانون المنظم للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي.

كما ستعمل هذه الاتفاقيات على جعل تبادل المعطيات والمعلومات والوثائق يتم على نحو مؤسساتي وتفاعلي ومرن ومحين، مما سيعطي دفعة جديدة لترسيخ التعاون بين المجلس وبين الوزارات والمؤسسات المعنية.

يذكر أنه سيتم خلال الدورة الثالثة عشرة للمجلس تدارس مشروع “مساهمة المجلس في إعادة النظر في النموذج التنموي”؛ ومشروع تقرير المجلس حول “الارتقاء بمهن التربية والتكوين والبحث والتدبير”؛ وعرض مشروع التقرير الوطني عن نتائج برنامج تيمس 2015، الذي أعدته الهيئة الوطنية للتقييم لدى المجلس؛ وكذا مناقشة بعض التوجهات المقترحة لتطوير سير عمل المجلس في ضوء حصيلة عمله.

كما سيتم خلال هذه الدورة تدارس مشروع برنامج عمل المجلس برسم سنة 2018؛ ومشروع ميزانية المجلس برسم سنة 2018.

وسيعقد المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يوم 22 يناير الجاري لقاء صحفيا لتقديم نتائج أشغال هذه الدورة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة