مجلس جهة سوس ماسة يتدارس الوضعية الوبائية المرتبطة بكوفيد 19

حرر بتاريخ من طرف

تدارس مكتب مجلس جهة سوس ماسة، خلال لقاء عقده أمس الاثنين، الوضعية الوبائية المرتبطة بكوفيد 19 والاعداد للدورة المقبلة للمجلس.

وأوضح بلاغ لرئاسة المجلس أنه تم خلال هذا اللقاء، الذي ترأسه رئيس مجلس جهة سوس ماسة، إبراهيم حافيدي، استعراض المعطيات المحينة المرتبطة بوضعية وباء كوفيد 19 بمختلف أقاليم وعمالتي الجهة، والأعداد التراكمية للإصابات المؤكدة والوفيات منذ تسجيل أول حالة بالجهة.

وأضاف أنه تم استعراض المجهودات التي قامت بها الجهة للمساهمة في مواجهة هذا الوباء من خلال تخصيص ميزانيات مهمة لتأهيل وتجهيز المؤسسات الصحية بمختلف مناطق الجهة، وتم الوقوف على أبرز المشاكل المرتبطة بمواجهة هذه الجائحة على مستوى الجهة والحلول الممكنة للمساهمة في تجاوزها.

وذكر المصدر أن الاجتماع شكل فرصة لمناقشة مجموعة من النقط المقترحة للتداول خلال الدورة المقبلة لمجلس الجهة، كما تم التذكير بمختلف المشاريع التي أطلقتها أو ساهمت فيها الجهة لمواجهة قلة التساقطات المطرية ونذرة المياه.

وعبر المجتمعون خلال اللقاء عن ارتياحهم للتساقطات المطرية والثلجية الأخيرة التي عرفتها مختلف مناطق الجهة والتي أنعشت حقينة السدود وساهمت في التخفيف من أزمة الماء التي تعيش الجهة على إيقاعها خلال الفترة الأخيرة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة