مجلس جماعة مراكش يقرر غلق جلسته الفريدة في وجه المواطنين والصحافة

حرر بتاريخ من طرف

في خطوة مفاجئة قرر المجلس الجماعي لمراكش، قبل قليل من زوال يومه الخميس 24 شتنبر الجاري غلق جلسته الفريدة المنعقدة في إطار الدورة الاستثنائية في وجه المواطنين و الصحافة، وقد تم إفراغ قاعة الجلسات الكبرى بملحق المجلس الجماعي على مستوى شارع محمد السادس من المواطنين وسط انشراح بعض أعضاء المجلس و تذمر المواطنين و استنكارهم.

و تأخر افتتاح الدورة أزيد من ساعة ونصف من موعدها المقرر في الساعة الحادية عشر بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني، ولم تنعقد إلا بعد إجراء اتصالات عديدة من أجل تأكيد حضور أعضاء المجلس الجماعي.

ويتضمن جدول أعمال الجلسة 5 نقط، أولها اطلاع ومناقشة مجلس جماعة مراكش للوضعية الوبائية في ظل تفشي وانتشار ومحاصرة وباء كوفيد19 بتراب الجماعة، وثانيها الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة لتأهيل القطاع الصحي بتراب جماعة مراكش.

كما تتضمن الجلسة نقطة اطلاع مناقشة مجلس جماعة مراكش لوضعية الدخول المدرسي (الموسم الدراسي 2020-2021)، بالإضافة إلى نقطة الدراسة والمصادقة على ملحق لاتفاقية إطار للشراكة من أجل دعم التمدرس والمساهمة في تجويد الحياة المدرسية في تراب جماعة مراكش.

وبخصوص النقطة الخامسة الواردة من والي جهة مراكش آسفي ووالي عمالة مراكش فتتعلق بالبث في طريقة تسيير وصيانة غابة الشباب والمساحات الخضراء الكبيرة بمدينة مراكش.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة