مجلس جماعة سعادة يصادق على إجراء جديد للحد من الحوادث بطريق الموت

حرر بتاريخ من طرف

صادق المجلس الجماعي لسعادة على إجراء جديد للحد من حوادث السير على مستوى “طريق الموت” بتنظيم السير والجولان بالطريق الوطنية رقم 8 من تجزئة السلام نحو مدخل مدينة مراكش، وذلك ضمن جدول أعمال الدورة العادية لشهر فبراير 2020.

المطلب الذي رفعته دار السلام للتنمية المحلية منذ سنتين، تكلل بمصادقة المجلس الجماعي على النقطة التي تم إدراجها بعد توالي احتجاجات الساكنة للحد من حوادث السير الخطيرة بالمقطع الطرقي المذكور، وقد نوهت الجمعية بأعضاء المجلس الجماعي على قرارها، كما أشادت بالجهات و جميع المتدخلين للحد من حوادث السير على مستوى المقطع الطرقي الرابط بين سعادة واحياء المسيرة بمقاطعة المنارة مرورا بحي دار السلام وعين دادة  ودوار اليزيد.

وباستثناء قضايا التعمير التي تم تأجيلها إلى دورة استثنائية، صادق المجلس الجماعي لسعادة على تحويل تخصيص سيارة جماعية من سيارة إسعاف إلى نقل الأموات، بالإضافة إلأى مصادقة المجلس على قبول هبات وتحيين القرار الجبائي.

كما عرفت الدورة المصادقة على الرفع من المبالغ المالية المخصصة لبناء بعض المسالك القروية بتراب عمالة مراكش والمدرجة باتفاقية الشراكة مع جماعة سعادة، بالإضافة إلى المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة مراكش ومجلس جماعة سعادة تتعلق ببناء بعض المسالك القروية بتراب الجماعة.

وتتضمن جدول أعمال الدورة عرض تقرير لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة حول حصر النتيجة العامة لميزانية الجماعة برسم سنة 2020، وبرمجة الفائض المتعلق بنفسة السنة، كما تم اطلاع المجلس على بيان حصر النتيجة العامة لميزانية الجماعة برسم سنة 2020، والمصادقة على برمجة الفائض المتعلق بنفس السنة.

 

 

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة