مجلس النواب: تعميم الحماية الاجتماعية ثورة من شأنها الرقي بأوضاع المغاربة

حرر بتاريخ من طرف

اعتبر أعضاء مكتب مجلس النواب في اجتماعهم الأسبوعي المنعقد ، أمس الاثنين ، مشروع تعميم الحماية الاجتماعية بمثابة ثورة امن شأنها الرقي بأوضاع المغاربة.

وأكدوا في اجتماعهم المنعقد برئاسة رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، بأن هذا المشروع المجتمعي يشكل مساهمة غير مسبوقة في محاربة الفقر والهشاشة، وخطوة استراتيجية في أفق تحقيق المشروع المجتمعي الذي يجعل من الإنسان محور التنمية المستدامة والشاملة.

وقد استحضر المكتب الذي خصص جدول أعماله للعمل الرقابي والتشريعي ، في بداية الاجتماع ، الحدث البارز الذي ميز الساحة الوطنية خلال الأسبوع الماضي، المتمثل في إعطاء الانطلاقة للمشروع الملكي الخاص بتعميم الحماية الاجتماعية.

ووفق بلاغ لمجلس النواب، فإن المالكي ذكر ، بالمناسبة ، بالعناية المركزة التي يبذلها المجلس في مواكبة هذا الورش الوطني الهام، مستعرضا المكانة التي تحتلها الرعاية الاجتماعية لدى مختلف مكونات المجلس، ومذكرا بالعمل الجاد الذي قامت به مجموعة العمل الموضوعاتية المتعلقة بالمنظومة الصحية التي كانت لها قرصة الاستماع إلى مختلف الفاعلين في القطاع الصحي والحماية الاجتماعية وأعدت تقريرا مفصلا سيعرض على المجلس في إحدى الجلسات القادمة.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة