مجلس الحكومة يصادق على تعيينات في مناصب عليا

حرر بتاريخ من طرف

صادق مجلس الحكومة، الذي انعقد اليوم الخميس، برئاسة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، على مقترح تعيينات في مناصب عليا، وذلك طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

وأفاد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي أعقب انعقاد المجلس الحكومي، أنه تم على مستوى وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي – قطاع التعليم العالي والبحث العلمي تعيين السادة موراد موهوب في منصب عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية عين الشق بالدار البيضاء (جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء)؛ وإسماعيل قباج في منصب مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير عين السبع بالدار البيضاء (جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء)؛ وأحمد موشطاشي في منصب مدير المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بالدار البيضاء (جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء)؛ وشعيب رفقي في منصب عميد كلية طب الأسنان بالدار البيضاء (جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء).

وأضاف الخلفي أنه على مستوى المندوبية السامية للتخطيط تم تعيين السيدين بلقاسم عبدوس في منصب مدير المعهد الوطني للإحصاء والاقتصاد التطبيقي؛ وصلاح الدين بهجي في منصب مدير مدرسة علوم المعلومات.

وأشار إلى أنه تم أيضا تعيين عبد الباقي الحسني في منصب المفتش الجهوي للتعمير والهندسة المعمارية وإعداد التراب الوطني لجهة الشرق، وذلك على مستوى وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة  قطاع إعداد التراب الوطني والتعمير، ومحمد الخليل الديوري في منصب مدير حماية الأسرة والطفولة والأشخاص المسنين على مستوى وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، فيما تم على مستوى وزارة العدل تعيين حسن القباب في منصب مدير الميزانية والمراقبة.

مجلس الحكومة يصادق على تعيينات في مناصب عليا

حرر بتاريخ من طرف

صادق مجلس الحكومة اليوم الخميس ، في نهاية أشغاله، على مقترح تعيينات في مناصب عليا، طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

وأفاد بلاغ تلاه الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، في لقاء صحفي عقب الاجتماع، أنه تم على مستوى قطاع التعليم العالي والبحث العلمي بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي تعيين كل من السيد عبر الرحمان نونح في منصب مدير المدرسة العليا للتكنولوجيا بسلا-جامعة محمد الخامس؛ والسيد خالد حمص في منصب عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسلا، جامعة محمد الخامس؛ والسيد محمد عدو في منصب عميد كلية العلوم والتقنيات بطنجة-جامعة عبد المالك السعدي.

وعلى مستوى الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة تم تعيين السيد شفيق البلغيتي في منصب مدير صندوق المقاصة.

كما تم على مستوى قطاع الثقافة بوزارة الثقافة والاتصال تعيين السيد عبد الواحد بناصر في منصب مدير المعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة