مجلس الحكومة يصادق على تعيينات جديدة في مناصب عليا

حرر بتاريخ من طرف

صادق مجلس الحكومة، خلال اجتماعه اليوم الخميس بالرباط برئاسة سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، على مقترح تعيينات في مناصب عليا، وذلك طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

وجاء في بلاغ تلاه الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، خلال لقاء صحفي إثر انعقاد المجلس، بأنه تم على مستوى الأمانة العامة للحكومة تجديد تعيين مراد الفضيل في منصب مدير الدراسات والأبحاث القانونية؛ وأحمد الزجاري في منصب مدير التشريع والتنظيم؛ وعبد الرحيم منعام في منصب مدير الجمعيات؛ ومحمد رضى اعمار في منصب مدير المهن المنظمة والهيئات المهنية.

وأضاف البلاغ أنه تم على مستوى وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي – قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، تعيين عبد المومن التبياوي في منصب مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية ببرشيد (جامعة الحسن الأول بسطات)؛ ونجيب الحجيوي في منصب عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بسطات (جامعة الحسن الأول بسطات).

وأشار إلى أنه تم على صعيد الوزارة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة تعيين عبد الإله اباية في منصب مدير الموارد والشؤون القانونية ونظم المعلومات. وعلى مستوى وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، تم تعيين عمر شفقي في منصب مدير الأرصاد الجوية الوطنية، وعلى صعيد وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات – قطاع الفلاحة عين السيد نور الدين كسى في منصب مدير المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة.

وأبرز البلاغ أنه على مستوى وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة – قطاع الطاقة والمعادن تم تعيين عبد الرحيم دينار في منصب مدير مركزية الشراء والتنمية للمنطقة المنجمية لتافيلالت وفجيج؛ فيما تم على صعيد وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة، تعيين السيد محمد الفران في منصب مدير المكتبة الوطنية للمملكة المغربية.

مجلس الحكومة يصادق على تعيينات جديدة في مناصب عليا

حرر بتاريخ من طرف

صادق مجلس الحكومة، خلال اجتماعه اليوم الخميس برئاسة سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، على مقترح تعيينات في مناصب عليا، وذلك طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

وأفاد الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي خلال لقاء صحفي أعقب انعقاد المجلس، بأنه تم على مستوى وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة تعيين نجاة الكحلاني في منصب مدير الوكالة الحضرية لسطات ومراد عامل في منصب مدير الوكالة الحضرية لخنيفرة.

وعلى مستوى وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، تم تعيين عادل باهي في منصب مدير الاستراتيجية والبرامج والتنسيق بين أنواع النقل.

أما على مستوى وزارة الشباب والرياضة، فقد تم تعيين محمد حميمز في منصب مدير الرياضة، ومحمد أوزيان في منصب مدير التعاون والتواصل والدراسات القانونية.

مجلس الحكومة يصادق على تعيينات جديدة في مناصب عليا

حرر بتاريخ من طرف

صادق المجلس الحكومي، المنعقد يومه الخميس 19 يوليوز على تعيينات في مناصب عليا، همت قطاع التعليم العالي والبحث العلمي بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وعينت حكومة العثماني كل من فريد الهبيل في منصب مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بوجدة، وأحمد بلقاضي في منصب عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية جامعة ابن زهر بأكادير، وعبد اللطيف لقنيفلي في منصب عميد الكلية متعددة التخصصات بتارودانت، جامعة ابن زهر.

وخصص لدراسة عدد من النصوص القانونية والتنظيمية، والمصادقة والموافقة عليها، وتقديم ثلاثة عروض الأول حول ترتيب الآثار القانونية على قرار المحكمة الدستورية رقم 70/18 الصادر في 6 مارس 2018 بشأن القانون التنظيمي رقم 86.15 المتعلق بتحديد شروط وإجراءات الدفع بعدم دستورية قانون، والثاني حول حصيلة تنفيذ القانون المالي لسنة 2018 وآفاق إعداد القانون المالي برسم سنة 2019، والثالث حول المعطيات والتدابير المرتبطة بعملية عبور “مرحبا 2018″، والتعيين في مناصب عليا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة