“مجلس الجالية” يطلق تلفزة الكترونية موجهة لمغاربة العالم

حرر بتاريخ من طرف

أطلق مجلس الجالية المغربية بالخارج، في إطار الدورة الـ25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، التلفزة الالكترونية “أواصر تي في”، وهي أول منصة ثقافية مؤسساتية موجهة لمغاربة العالم.

وأوضح مجلس الجالية في بلاغ له، أن التلفزة الالكترونية “أواصر تي في” تسعى لأن تكون واجهة المغرب على العالم، وأن تعكس في نفس الوقت تطور وغنى الهجرة المغربية، مضيفا أن هذه التلفزة الالكترونية ستسلط الضوء على جميع جوانب هذه الهجرة وتطورها، وكذا على قصص نجاح مغاربة العالم.

وأبرز المصدر أن هذا المشروع الثقافي يروم إعادة اكتشاف المغرب وتاريخه العريق، وتراثه الغني، القديم والمعاصر، ويهدف إلى وضع تجربة سمعية بصرية رهن إشارة الأجيال الجديدة من مغاربة العالم، تقدم لهم برامج تفاعلية، وكبسولات بيداغوجية وثقافية بالصوت والصورة.

وأضاف البلاغ أن التلفزة الالكترونية “أواصر تي في” موجهة بالأساس للشباب لكي يتمكنوا من إعادة اكتشاف جذورهم وبلدهم الأم، مبرزا أن هذا المشروع سيمكن جميع مغاربة العالم من إعادة تملك تاريخهم.

وخلص إلى أن “أواصر تي في”، التي يعتزم المجلس إطلاقها رسميا في فاتح مارس المقبل، ستشكل أداة لتحسين المعرفة بالآخر ولنشر قيم السلام والعيش المشترك.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة