مجلس إدارة “نيسان” يقر بالإجماع إقالة غصن من منصبه

حرر بتاريخ من طرف

صوت مجلس إدارة “نيسان موتورز” يومه الخميس 22 نونبر الجاري، بالإجماع لصالح إقالة “كارلوس غصن” من منصبه كرئيس لمجلس إدارة الشركة ومديرها التنفيذي عقب اعتقاله بتهمة تتعلق بالتهرب الضريبي وإساءة التدبير.

وجاء هذا القرار عقب اجتماع لمجلس إدارة الشركة اليوم الخميس، للتصويت على إقالة “غصن” الذي اعتقلته السلطات اليابانية بداية الأسبوع الجاري.

وأشارت شركة نيسان في بيان أصدرته على موقعها إلى أنه تم إقالة غريج كيلي أيضاً من منصب المدير الممثل للشركة، كما أعلنت عن قرار إنشاء لجنتين: الأولى “للحصول على المشورة من طرف ثالث مستقل فيما يتعلق بنظام الإدارة والإدارة الأفضل لتعويضات المدير”، بينما ستركز اللجنة الثانية على “اقتراح الترشيحات من مجلس الإدارة لمنصب الرئاسة”.

وقد أوقف غصن الاثنين في طوكيو بشبهة التهرب الضريبي، وكان أمام المدعين مهلة 48 ساعة لكي يقرروا اما توجيه التهم او الافراج عنه أو طلب تمديد فترة حجزه لمواصلة الاستجواب.

وكانت مجموعة “رونو” الفرنسية لصناعة السيارات، أعلنت مساء الثلاثاء 20 نونبر الجاري، أنّ مجلس إدارتها قرّر، في ختام اجتماع طارئ عقده غداة توقيف السلطات اليابانية رئيس مجلس إدارة المجموعة كارلوس غصن بشبهة التهرّب الضريبي، إبقاء غصن في منصبه وتعيين الرئيس التنفيذي للعمليات تييري بولوريه بصورة مؤقتة نائباً له ويتمتّع “بنفس صلاحيات” الرئيس.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة