مجلة “ماروك إيبدو” تختار أحميدوش رجل السنة

حرر بتاريخ من طرف

اختارت أسبوعية “ماروك إيبدو” المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، سعيد أحميدوش رجل السنة برسم 2018.

وذكر بلاغ للأسبوعية، اليوم الخميس، أن هذا الاختيار جاء “بناء على الوقائع والأرقام التي تؤكد التطور الإيجابي بالنسبة لجميع المؤشرات الخاصة بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وذلك خلال السنوات التي تولى فيها السيد أحميدوش قيادته”.

وأبرز المصدر ذاته أنه “وفي صفوف المستخدمين والمشغلين، عرف انخراطهم تحسنا ملحوظا شكل قطيعة مع ماض قريب”، مذكرا بأن أحميدوش كان يرغب بشدة في عودة الصندوق لتدبير التأمين الإجباري على المرض.

وأوضحت الأسبوعية أن السيد أحميدوش “ناضل في هذا الإطار، وتمكن من كسب هذه القضية. وبالفعل، بعد إدراج التأمين الإجباري على المرض، اتسعت دائرة عمل الصندوق بشكل كبير، مما مكنه من كسب مزيد من الثقة والمشروعية. كما أن الأعمال الاجتماعية تطورت بشكل أفضل حتى تستجيب للاحتياجات الخاصة لمستخدميه، وذلك حسب الفئات العمرية للمستفيدين”.

وفي المجمل -تضيف الأسبوعية- يتوفر المغرب على صندوق للضمان الاجتماعي من حجم نظرائه في القارة الأوروبية، مسجلة أن “الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، النسخة المغربية، جدير حقا بهذه المقارنة”.

وأضاف البلاغ أن الصندوق “يحقق أفضلية في بعض ملفات تدبير الخدمات التي يقدمها لمنخرطيه. فإذا كان المال يشكل عصب أي عمل اجتماعي، يضمن الصندوق توازنا في خزينته النقدية بفضل تحصيله للمستحقات عن طريق التفاوض”.

ولفتت الأسبوعية إلى أنه “وخلف التطور الملحوظ الذي شهده الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، يقف رجل يدعى سعيد أحميدوش، الذي استطاع ببطء ولكن بثبات، من أن يطبع الصندوق بشكل جديد من أشكال الحكامة”.

وبحسب المصدر ذاته، تعد “شخصية السنة” جائزة رمزية تمنحها أسبوعية “ماروك إيبدو”، منذ إحداثها قبل 28 سنة، للرجال والنساء وحتى المنظمات التي تميزت خلال السنة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة