مجزرة تهز افغانستان وضحايا انفجار كابول يصل إلى 286 شخصًا

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت وزارة الصحة العامة في أفغانستان، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا الانفجار الهائل الذي وقع في العاصمة كابول أمس إلى 95 قتيلا و191 مصابا.

ونقلت وكالة أنباء (خامة برس) الأفغانية عن تصريح المتحدث باسم وزارة الصحة العامة وحيد مجروح للصحفيين في كابول، قوله «تؤكد الوزارة مقتل 95 شخصا في الانفجار».

وأفاد المسؤول بإصابة ما لا يقل عن 191 شخصا جراء الانفجار الذي تسبب أيضا في إلحاق أضرار جانبية هائلة في الممتلكات المحيطة بموقع الانفجار الدموي.

وأشار مجروح إلى أنه على الرغم من تعرض مستشفى جمهوريات لأضرار نتيجة قربه من منطقة الانفجار، إلا أنه لا يزال يستقبل المصابين لتلقي العلاج، وأضاف أن أغلب المصابين من الرجال، إذ بلغ عددهم 182 شخصا، فيما أصيبت 9 سيدات.

واتهم متحدث باسم وزارة الداخلية شبكة «حقاني» المرتبطة بحركة «طالبان» بالمسؤولية عن تنفيذ الهجوم. ويرى مسؤولون أفغان وغربيون أن شبكة «حقاني» تقف وراء الكثير من أكبر الهجمات التي وقعت ضد أهداف بمدن أفغانستان.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، وحيد مجروح، إن الانفجار وقع بأحد الشوارع في منطقة مزدحمة في كابول وقت تناول وجبة الغداء، السبت، وهو يوم عمل في أفغانستان.

وقال المنسق لدى منظمة الإغاثة الإيطالية «إيمرجنسي» في أفغانستان، ديجان بانيك، «هذه مجزرة». وتدير المنظمة مستشفى قريبا. وقالت المنظمة في تغريدة على موقع «تويتر» إن هذا المستشفى استقبل وحده ما يزيد على 70 مصابا إضافة إلى 7 جثث.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة