مثير.. هروب جماعي لمرضى بمستشفى الأمراض النفسية بإنزكان

حرر بتاريخ من طرف

أمرت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية لإنزكان بفتح تحقيق في ملابسات هروب جماعي لمرضى بمستشفى الأمراض العقلية والنفسية للمدينة. وقالت المصادر إن ما يقرب من 20 نزيلا من نزلاء هذه المؤسسة الاستشفائية قد فروا يوم الجمعة الماضي، مستغلين أوراش إصلاح تعرفها المؤسسة، والنقص الكبير للموارد البشرية بها.

ومكنت عملية تنسيق بين السلطات المحلية والأمنية بالمدينة من إرجاع مجموعة من الفارين إلى المستشفى، في حين تتواصل عملية البحث عن آخرين في مختلف أحياء المدينة، خوفا من أن يؤدي هروبهم إلى حدوث أعمال اعتداءات.

وسبق لفعاليات نقابية في القطاع الصحي بالجهة أن تحدثت عن اختلالات يعيشها هذا المستشفى، وعلى رأسها النقص الحاد في الأطقم الطبية والتمريضية، وذلك إلى جانب النقص في التجهيزات. ويعتمد عمل المستشفى، في جزء مهم منه، على تبرعات المحسنين. ويستقبل المستشفى الكثير من المرضى، ومنهم نزلاء يشكلون خطرا على المجتمع. كما أن منهم أشخاص سبق لهم أن ارتكبوا أعمال اعتداء وصفت بالخطيرة.

وأوردت المصادر بأن هذا الهروب الكبير لنزلائه يدق ناقوس الخطر بخصوص وضعيته، ويستوجب تحركات استعجالية لمعالجة أوضاعه، وتسريع وثيرة انتهاء أشغال إصلاحه.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة