متعهدو وموردو “التظاهرات” بالمغرب يدعون إلى استئناف سريع لنشاط القطاع

حرر بتاريخ من طرف

دعا رئيس المجموعة المهنية لمتعهدي وموردي التظاهرات بالمغرب عزيز بوسلامتي ، يوم الأربعاء بالرباط ، إلى التفكير في استئناف سريع لنشاط القطاع مع الاحترام التام للقيود التي تمليها الجائحة ( كوفيد 19).

وذكر بلاغ للمجموعة المهنية لمتعهدي وموردي التظاهرات بالمغرب، أنه بصفتها الممثل الرئيسي للقطاع ، وعضوا في الاتحاد العام لمقاولات المغرب ، وتحت إشراف الوزارة الوصية ( وزارة الصناعة) ، فقد قدمت المجموعة، لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني، خلال لقاء جمعه مع وفد يمثل المجموعة ، آخر دراسة أنجزتها هذه الأخيرة ، والتي تبرز وضع القطاع بعد سنة تقريبا من ظهور الجائحة بالمغرب .

وحسب البلاغ فقد أعرب رئيس الحكومة عن دعمه للفاعلين بالقطاع الذين أظهروا مرونتهم، كما أعرب عن قلقه إزاء وضع قطاع التظاهرات . كما أكد رئيس الحكومة ، للمجموعة المهنية لمتعهدي وموردي التظاهرات بالمغرب، على أنه ينوي دراسة الملف أكثر، مع الأخذ بعين الاعتبار الوضع الصحي، بهدف إيجاد مخرج من الأزمة في أقرب الآجال .

ويذكر أن المجموعة المهنية لمتعهدي وموردي التظاهرات بالمغرب كانت قد أعدت في يوليوز 2020 بروتوكولا صحيا مخصصا لقطاع التظاهرات، بشراكة مع مكتب فيريتاس وبتعاون وثيق مع وزارة الصناعة والمعهد المغربي للتقييس ( إيمانور)، ويتمثل هدفه في ضمان استئناف العمل في أفضل الظروف.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة