متابعة أربع متهمين بتهمة إعداد وتحضير مشروبات كحولية من مواد مهربة بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

علمت “كش24” أن أربعة متهمين متباعين في حالة سراح، طبقا لفصول المتابعة وملتمسات وكيل الملك، بتهمة إعداد وتحضير مشروبات كحولية من مواد أولية مهربة وترويجها، وتقليد علامة تجارية والتزوير واستعماله. 

وحسب ماجاء في جريدة الصحراء المغربية، فإن المتهمين الأربعة من ذوي السوابق القضائية بخصوص ترويج المخدرات وبيع الخمور دون رخصة، وتقليد علامة تجارية وإصدار شيكات دون رصيد، وإهانة موظف عمومي والتهديد والسكر العلني.

وحسب اليومية ذاتها،فإن المتهم المغربي اليهودي صاحب وحدة إنتاج المشروبات الكحولية بالحي الصناعي سيدي غانم، يعمل على إنتاج المشروبات الكحولية منذ سنة 2012، ويعبئها في قنينات زجاجية مختلفة السعة، ويبيعها للمحلات التجارية المخصصة لبيع الخمور بمدينة مراكش.

وتعود تفاصيل القضية إلى أواخر ماي المنصرم، عندما تقدم صاحب شركة “قطارات الرويمي” المختصة في إنتاج وصنع المشروبات الكحولية “ماء الحياة والفودكا”، التي يوجد مقرها الاجتماعي بالدارالبيضاء، ضد صاحب محل لبيع الخمور بشارع مولاي رشيد بحي جيليز، بشكاية إلى المصالح الأمنية بمراكش ، لفتح تحقيق في موضوع المشروبات الكحولية المهربة والمقلدة للعلامة التجارية لشركته والغير الخاضعة لقانون التعشير.

حيث قال المنبر ذاته أن البحث والتفتيش اللذان باشرتهما عناصر المجموعة السادسة للأبحاث بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش ، تحت إشراف النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمراكش ، أسفرعن حجز أزيد من 51 ألف قنينة خمر مختلفة النوع والسعة، و9612 لترا من الكحول المهرب من درجة 96 في المائة، و375 لترا من سائل ماء الحياة من درجة 40 في المائة، بالإضافة إلى أربع آلات تستعمل في تثبيت سدادات قنينات الخمر. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة