ماكرون يحض ترامب على حوار صارم مع كوريا الشمالية

حرر بتاريخ من طرف

رحب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالاتفاق بين نظيره الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، على عقد لقاء شخصي قبل نهاية الربيع.

وأفاد قصر الإليزيه، مقر الرئاسة الفرنسية، في بيان له بأن ماكرون أجرى أمس الجمعة مكالمة هاتفية مع ترامب، دعاه فيها إلى إجراء “حوار صارم” مع بيونغ يانغ.

إلى ذلك، بحث الزعيمان تطورات الأزمة السورية، حيث شدد ماكرون على ضرورة اتخاذ موقف واضح من أجل وضع حد للمأساة الإنسانية التي تشهدها البلاد.

وأعرب الرئيس الفرنسي عن قلقه العميق من فرض ترامب رسوما جمركية على واردات الألومنيوم والحديد الصلب، محذرا من أن هذه الخطوة تهدد باندلاع حرب تجارية لن يستفيد منها أحد.

وأشار الرئيس الفرنسي إلى أن خطوات كهذه بحق الدول الحليفة التي تحترم معايير التجارة الدولية لن تسهم في مكافحة الممارسات التجارية غير العادلة، متوعدا بأن الاتحاد الأوروبي سيرد بشكل واضح ومناسب على جميع الخطوات غير العادلة أو المخالفة لقواعد التجارة الدولية.

من جانبه، أفاد البيت الأبيض في بيان له اليوم بأن كلا الرئيسين أعربا عن إدانتهما الحازمة لـ”التصرفات الوحشية” للرئيس السوري بشار الأسد وخاصة عملية القوات الحكومية في غوطة دمشق الشرقية، مستنكرين دعم روسيا وإيران للحكومة السورية.

وأكد ترامب لنظيره الفرنسي، حسب بيان البيت الأبيض، أن قراره بشأن الرسوم الجمركية نضج منذ زمان ويخدم مصالح الأمن القومي للولايات المتحدة، ثم بحثا حلولا بديلة لمشاكل واشنطن في هذا المجال.

المصدر: وكالات

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة