ماسك العسل والكركم فوائده مذهلة على البشرة الدهنية

حرر بتاريخ من طرف

يصعب تجاهل نتائج ماسك العسل والكركم للوجه على البشرة الدهنية، إذ إن قدرته الكبيرة على التخلص من مختلف مشاكل وعيوب البشرة، جعلته أحد أهم أنواع ماسك الوجه المصنوعة منزلياً بمكونات طبيعية متوافرة في كل منزل. فما أهمية دمج ماسك العسل والكركم في روتين العناية بالبشرة الدهنية؟ تابعينا في هذا المقال، حيث نرصد لك فوائد ماسك العسل والكركم وأهمية استخدامه على البشرة الدهنية.

أبرز فوائد ماسك العسل والكركم

للعسل خصائص طبيعية مضادة للالتهابات وللميكروبات، ما جعله العلاج المنزلي الأفضل للعدوى الفطرية والصدفية وجفاف الجلد والحروق.

أما الكركم، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على تفتيح البشرة ومعالجة حب الشباب والتقليل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد. ويعد ماسك العسل والكركم مثالياً بشكل خاص للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب، فهو يعمل على تهدئتها وتخفيف احمرارها ومدها بالترطيب اللازم.

المكونات
نصف ملعقة صغيرة من الكركم
ملعقة كبيرة من العسل
بضع قطرات من الحليب أو الزبادي
ملعقة صغيرة من الصبار
ملعقة صغيرة من ماء الورد
ملعقة كبيرة من زيت السكوالين أو زيت اللوز

طريقة التحضير والتطبيق

في البداية، امزجي كلاً من العسل والكركم بشكل جيد. من ثم أضيفي تدريجياً الحليب، الصبار، السكوالين، وماء الورد. أعيدي خلط جميع المكونات الى أن تصبح متجانسة. طبقي الخليط على بشرة وجهك وعنقك بعد تنظيفها، واتركيه لمدة 20 دقيقة. من ثم، نظفي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء الدافئ.

المصدر: سيدتي نت

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة