مارك زوكربرغ مؤسس “فيسبوك” ينتقد ترامب بسبب سياسة الهجرة

حرر بتاريخ من طرف

انتقد مارك زوكربرغ مؤسس موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” سياسة الهجرة التي أعلنها الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب بما تتضمنه من حظر دخول اللاجئين إلى الولايات المتحدة وترحيلهم منها.
 
وقال زوكربرغ أمس الجمعة (بالتوقيت المحلي لأمريكا) على حسابه بموقع “فيسبوك”: إن “الولايات المتحدة أمة تتكون من مهاجرين، وعلينا أن نكون فخورين بذلك”.
 
وأشار زوكربرغ إلى الأصول التي تحدر منها أجداده الأوائل من ألمانيا والنمسا وبولندا، قائلا إن والدي زوجته بريسيلا جاءا كلاجئين من الصين وفيتنام إلى الولايات المتحدة.
 
وأضاف زوكربرغ أن المراسيم الخاصة بالهجرة التي صدرت مؤخرا أقلقته، مخاطبا جمهوره بالقول: “كما هو الحال بالنسبة لكثيرين منكم”. ودعا زوكربرغ فوق ذلك إلى الإبقاء على “الأبواب مفتوحة” أمام اللاجئين والمحتاجين للعون، متسائلا عن حال الولايات المتحدة لو جرى منع اللاجئين قبل عقود من دخول الولايات المتحدة.
 
وأوضح مؤسس فيسبوك أنه حين كان يعمل مدرسا بمدرسة محلية قبل عدة أعوام كان من بين أفضل تلاميذه أطفال لمهاجرين غير شرعيين وبدون أوراق ثبوتية، مؤكدا بالقول: “هؤلاء أيضا هم مستقبلنا”.
 
كان الرئيس الأمريكي ترامب أصدر أمس الجمعة حظرا على دخول جميع اللاجئين إلى الولايات المتحدة لمدة 120 يوما بصورة أولية. وكان ترامب أصدر من قبل مرسوما ببدء إنشاء جدار فاصل على الحدود بين بلاده وبين المكسيك.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة