ماذا قال الجبير عن مصير جثة خاشقجي؟

حرر بتاريخ من طرف

تطرق حوار وزير الخارجية السعودي عادل الجبير مع صحيفة “الشرق الأوسط” إلى مصير جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وأجاب الوزير عن سؤال بهذا الشأن.

وقد سألت الصحيفة الجبير عن مكان الجثة بعد مرور أكثر من 45 يوما على مقتل الصحفي السعودي، وعما إذا كانت الرياض على علم بمصيرها، فرد رئيس الدبلوماسية السعودية قائلا:

“النيابة العامة أصدرت يوم الخميس إيجازاً بنتائج التحقيق بناءً على ما توصلت إليه من أدلة واعترافات حتى الآن، وأكدت أن التحقيقات لا تزال جارية ومستمرة. ومهم الإشارة إلى أن تعاون الجانب التركي، وتقديم ما لديه من أدلة، سيساعد في الوصول إلى الحقائق كافة. وكما أعلنت النيابة العامة، فإن ما توصلت إليه هو بناء على تحقيقاتها، وإنها تأمل في تقديم الجانب التركي لما لديه من أدلة”.

وبشأن الخيارات المتوفرة أمام السعودية في حال منع السلاح عنها، شدد وزير الخارجية السعودي على أن بلاده ستسعى للحصول على السلاح الذي تحتاجه من أي مصدر كان، موضحا في هذا السياق أن :

“المملكة ملتزمة بالدفاع عن أرضها وحدودها وشعبها ضد أي تهديدات إقليمية، ونحن نفضل دائماً أن يكون تسليحنا من خلال الدول الحليفة، حيث يعد هذا جزءاً من منظومة العلاقات الاستراتيجية معها، لكن التزام المملكة بالدفاع عن أرضيها وشعبها يلزمها بالحصول على السلاح الذي تحتاجه من أي مصدر كان”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة