مؤسسة النهوض بالأعمال الاجتماعية لأطر الصحة تصادق على تقريرها السنوي

حرر بتاريخ من طرف

صادق أعضاء اللجنة المديرية لمؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة، بالإجماع على ميزانية المؤسسة برسم سنة 2021 وعلى تقرير أنشطتها وسير أعمالها برسم سنة 2019 وذلك خلال إجتماع المجلس الإدري ، بالرباط طبقا لمقتضيات المادة 9 من القانون 10- 19 القاضي بإحداثها.

وقد ترأس أشغال هذا الاجتماع سعيد الفكاك رئيس المؤسسة الذي ونوه بالمجهودات المبذولة من طرف نساء ورجال الصحة وبالخدمات الجليلة والإنسانية التي يقدمونها للمواطنين بكل نكران للذات لمواجهة جائحة كوفيد 19.

وبعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني،تدارس أعضاء  المجلس التقرير السنوي لأنشطة المؤسسة برسم سنة  2019 والخدمات الاجتماعية التي تقدمها المؤسسة والمتمثلة أساسا في  تسهيل خدمة الولوج إلى السكن والتي اعتبرتها من بين أولوياتها وفي تخويل منح الاستحقاق الدراسي لفائدة أبناء وبنات المنخرطين الحاصلين على شهادة الباكالوريا، وتقديم خدمة التنقل عبر القطار بحيث بلغ عدد الأسفار حوالي 262.033 رحلة .

كما تم تدارس تنظيم المخيمات الصيفية للأطفال وهي الخدمة التي لقيت إقبالا وتجاوبا من طرف المنخرطين تم تنظيم عملية اصطياف لفائدة العائلات كما قدمت المؤسسة خدمة اجتماعية مهمة لمنخرطيها تتمثل في التغطية الصحية التكميلي وعملت أيضا على توفير الدعم المالي لفائدة 249 من الحجاج.

كما تدارس اجتماع المجلس الإداري حصر الميزانية والبرنامج التوقعي للسنة الموالية 2021 والتي تعرف عجزا يبلغ 81.659.207,06 وذلك حتى حدود تاريخ 20 نونبر الماضي. وتطرق المجلس إلى كيفية صرف ميزانية المؤسسة لسنة 2020 حسب المواضيع مذكرا ببعض الإكراهات التي صادفت تنفيذها وتطبيقها، كما تناول الاعتمادات المتوقعة للسنة المالية المقبلة ومواضيع تنفيذها سواء تعلق الأمر بميزانية الاستثمار أو بميزانية التسيير.

وفي نهاية الاجتماع، دعا إلى تجاوز بعض العراقيل التي يمكن أن تعيق السير العادي للمؤسسة العمل والعمل على الرفع من ميزانية المؤسسة حتى ترقى إلى مستوى طموحات وانتظارات المنخرطات والمنخرطين، واختتمت أشغال المجلس الإداري بإجماع أعضائه على مصادقتهم على التقرير السنوي لنشاط وسير أعمال المؤسسة برسم سنة 2019، وعلى حصر ميزانية المؤسسة برسم السنة المالية المقبلة 2021.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة