مؤسسة المحاميد9 بمراكش تكشف عن اجراءاتها بعد إصابة تلميذة بكورونا

حرر بتاريخ من طرف

كشفت ادارة ثانوية المحاميد 9 التأهيلية، عن الاجراءات المتخذة من طرفها بعد تأكد إصابة تلميذة بفيروس كورونا، نافية ان في الوقت ذاته تأكد إصابة ثلاثة تلاميذ، ومؤكدة أن الامر يتعلق بحالة وحيدة فقط.

وأوضحت المؤسسة أنها لم تتوصل باي استفسار او طلب توضيح من أي اب أو أم بخصوص هذه الواقعة، مشيرة أن التلميذات والتلاميذ يواصلون تعليمهم في ظروف عادية يراعى فيها البرتوكول الصحي، في ظل تنويه العديد من الآباء بالتغيير الإيجابي الذي مس كل مرافق المؤسسة.

وأكدت المؤسسة أن الإدارة أخبرت المديرية على وجه السرعة يوم الاثنين الماضي، كما أخبرت السلطات المحلية، وعملت على مسك المعطيات بالموقع الخاص بهذه الحالة، و إثر ذلك حلت لجنة مشتركة من المديرية الإقليمية وممثل وزارة الصحة وقائد الملحقة الادارية يوم الثلاثاء.

وقد اطلعت اللجنة على سير الدراسة، ومدى توفر الشروط الصحية بالمؤسسة، وتبين لهم ان الامور تسير في ظل احترام تام للتدابير الاحترازية من فيروس كوفيد19، وقد قررت إلزام التلميذة المصابة بحجر منزلي لمدة 14 يوما، وثلاث تلميذات مخالطات لحجر منزلي لمدة 7 أيام.

ونظرا لحرص المؤسسة على الالتزام الصارم بالبرتوكول الصحي، ورغم إدلاء احدى التلميذات المخالطات بشهادة طبية تتثبت سلامتها من كوفيد 19، فقد تابعت الحجر المنزلي كما عملت المؤسسة على إقرار التعليم عن بعد للتلميذات المعنيات لضمان استمرار تعلمهن.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة