ليلة جديدة من التوتر والصدامات في برشلونة

حرر بتاريخ من طرف

شهدت برشلونة ليل الخميس الجمعة توترا جديدا في اليوم الرابع من احتجاج الانفصاليين الكاتالونيين على إصدار القضاء الاسباني لأحكام على عدد من قادتهم، عشية يوم “إضراب عام” في جميع انحاء المنطقة.

يأتي هذا التوتر الجديد عشية يوم سيشهد ذروة التعبئة احتجاجا على إصدار القضاء الاسباني الإثنين أحكاما قاسية بالسجن لمدد تتراوح بين تسع سنوات و13 سنة، على القادة الانفصاليين لدورهم في محاولة الانفصال في 2017.

وسيكون الجمعة يوم “إضراب عام” في كاتالونيا حيث ستتدفق “مسيرات للحرية” انطلقت من جميع أنحاء المنطقة على برشلونة للمشاركة في تظاهرة كبيرة اعتبارا من الساعة 15,00 بتوقيت غرينتش.

وأعلن وزير الداخلية الاسباني فرناندو غراندي مارلاسكا أن 97 شخصا اعتقلوا وجرح 194 شرطيا في كاتالونيا منذ أن بدأت التظاهرات الإثنين.

واستعدادا لمواجهة اضطرابات الجمعة في هذه المنطقة الصناعية الغنية، أوقفت مجموعة صناعة السيارات سيات العمل في مصنعها في مارتوريل بالقرب من برشلونة بينما أوصى اتحاد عمال النقل منتسبيه بسلوك طرق بديلة.

وقبل اقل من شهر من الانتخابات التشريعية، تطالب المعارضة رئيس الوزراء الاسباني بيدرو سانشيز باتخاذ تدابير استثنائية لاعادة ارساء النظام العام.

وتريد المعارضة أن تستعيد السلطات الاسبانية السيطرة على قوات الأمن في كاتالونيا بعدما كلفت بها سلطات المنطقة وحتى تعليق الحكم الذاتي للاقليم كما فعلت مدريد بعد المحاولة الانفصالية

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة