ليلة ثالثة من المواجهات بين الشرطة والمتظاهرين في هامبورغ

حرر بتاريخ من طرف

ذكرت الشرطة الألمانية أن الاستباكات اندلعت مجددا صباح اليوم الأحد في شوارع مدينة هامبورغ الألمانية بعد انتهاء قمة مجموعة العشرين، مضيفة أن المتظاهرين الذين يحتجون ضد القمة أقدموا خصوصا على حرق مركبات.

واحتشد المتظاهرون بعد انتهاء أشغال القمة في حي شانزن، المعقل المحلي لليسار الراديكالي، حيث كانت مواجهات عدة قد دارت منذ يوم الخميس الماضي بين الشرطة والمتظاهرين.

وأوضحت الشرطة انها فرقت المتظاهرين، الذين اتهمتهم بمهاجمة مركبات وإضرام النار فيها، بالغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه، مبرزة تنفيذ اعتقالات جديدة في صفوفهم.

واستنادا إلى آخر حصيلة أوردتها الشرطة أمس السبت، فقد جرح 213 شرطيا منذ الخميس على إثر المواجهات مع المتظاهرين الذين سجلت 143 حالة اعتقال في صوفهم.

وأنهت قمة العشرين للدول الصناعية الكبرى والناشئة أشغالها أمس في هامبورغ بالتوصل إلى بيان مشترك يتضمن اتفاقا هاما حول التجارة إلا أن الخلاف حول المناخ ظل قائما.

واستعرضت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في ندوة صحفية عقب الجلسة الختامية للقمة التي استغرقت يومين نتائج القمة مشيدة بتوصل دول المجموعة إلى حل توافقي فيما يتعلق بسياسة التجارة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة