لهذا رفضت إسبانيا المشاركة في “الأسد الإفريقي”

حرر بتاريخ من طرف

كشفت جريدة “إلباييس” أن إسبانيا رفضت، لأول مرة في تاريخ مشاركاتها، الانضمام إلى الدول المشاركة في مناورات “الأسد الإفريقي 2021” التي تحتضنها الصحراء المغربية بين 7 و18 يونيو المقبل.

وفيما لم يصدر بعد أي بلاغ رسمي من الجانب الإسباني، إلا أن مصادر حكومية أوضحت للجريدة أن وزارة الدفاع رفضت دعوة القيادة الأمريكية “أفريكوم” متذرعة بأسباب تتعلق بالميزانية.

ولفتت هذه المصادر إلى أن إسبانيا ترفض مشاركة جنودها في مناطق المحبس والداخلة اللتين تحتضنان المناورات لأول مرة، بعدما كانت تقتصر على منطقة الطانطان فقط.

وتعتبر هذه المناورات الأضخم في القارة الإفريقية، بمشاركة 7800 جندي من 9 دول و67 طائرة (21 قتالية و46 دعما) ومكونين بحريين.

وأشارت إلباييس إلى أن القوات المسلحة الإسبانية شاركت في كل عمليات “الأسد الإفريقي” منذ 30 سنة، لما بشكله من مناسبة لتحسين قدراتها خاصة في ما يتعلق بمكافحة التهديدات الإرهابية.

وتأتي هذه الاستعدادات في وقت تتواصل المناورات الجوية البرية المغربية الفرنسية (ورزازات 2021)، بمشاركة مروحيات من الطيران الخفيف للقوات البرية الفرنسية ووحدات كن القوات المسلحة الملكية والقوات الملكية الجوية، بالقرب من مدينة ورزازات. وستختتم هذه المناورات في 3 من يونيو بتمرين ختامي ستشارك فيه قطع مدرعة ومدفعيات مدعومة بوحدات مشاة ومروحيات من القوات الملكية الجوية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة