للوقاية من كورونا.. مطالب بتعقيم وتنظيف وسائل النقل العام في مراكش

حرر بتاريخ من طرف

بعد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في مراكش، ناشد فاعلون و نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الجهات المعنية بالمدينة الحمراء، بإطلاق برنامج نظافة وتعقيم إضافي لوسائل النقل العام، ضمن الإجراءات الوقائية لتأمين سلامة عموم المواطنين وصحتهم للوقاية من فيروس كورونا.

ودعا هؤلاء أن تشمل الإجراءات جميع وسائل النقل العمومي، وذلك باستخدام مواد التعقيم والنظافة، حتى تضمن تلك الإجراءات الاحترازية توفير الظروف الصحية لآلاف الركاب الذين يستخدمون وسائل النقل العمومية يوميا في طرقات مدينة مراكش.

من جانبهم طالب النشطاء بتوخي الحذر في حال اضطروا لاستخدام وسائل النقل العامة، داعين من تبدو عليه أعراض الفيروس إلى عدم استخدام وسائل النقل العامة وإشعار المصالح الطبية في حال الاشتباه بأي حالة إصابة بالفيروس.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت صباح اليوم الأربعاء عن إصابة زوجة وابن السائح الفرنسي المصاب بفيروس كورونا المستجد، والذي أعلن أمس الثلاثاء عن إصابته كثالث حالة مؤكدة ببلادنا، مشيرة أن الحالتان الجديدتان تخضعان للمراقبة الطبية في العزل الصحي منذ يومين، قبل تأكد إصابتهما، ليرتفع عدد الحالات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد ببلادنا إلى 5 حالات، كلها وافدة من مناطق تفشي المرض، و3 منها بمراكش.

ويشار ان الحالات الثلاثة المذكورة حلت بمطار مراكش المنارة بعد منصف ليلة السبت الماضي في رحلة انطلقت في الثامنة و النصف من مساء السبت بمطار باريس اورلي، ونزل افراد الاسرة الفرنسية المصابة بفندق مصنف بشارع الشهداء بالحي الشتوي، قبل ان يشهر الاب باعراض استدعت تنقله لمستشفى الرازي، حيث تم اخضاعه للفوحات التي اظهرت اصابته بالفيروس، ليتم نقله للعزل الصحي بمستشفى ابن زهر واخضاع زوجته البالغة من العمر 39 سنة، والرضيع للفحوصات التي كشفت اصابتهما بدورهما بالفيروس.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة