للنساء فقط: 8 أشياء عليك تجنبها أثناء الحمل

حرر بتاريخ من طرف

 هل تعلمين أن الجنين يمكن أن يبكي؟ وأنه يشعر ويقوم بعدة أشياء وهو لا يزال في الرحم؟ على الحامل أن تكون حذرة من بعض السلوكيات والعادات، بعض الأمور العادية قد لا تكون كذلك وقت الحمل. إليك مجموعة من الأشياء يريدك الجنين التوقف عن القيام بها:

إذا كنت من عشاق الاستماع إلى الموسيقى الصاخبة عليك التوقف عن ذلك، من الأفضل الاستماع إلى موسيقى تساعدك على التفكير الهادئ والتأمل من المعتقدات الشائعة الخاطئة أن على الحامل الأكل لشخصين، كل ما تحتاجه الحامل 300 سعرة حرارية إضافية، والاهتمام بنوعية الطعام الوجبات السريعة. هذه النوعية من الأطعمة ليست آمنة لك أو للجنين وقت الحمل، خاصة خلال الثلثين الأول والأخير. تناولي الكثير من الأطعمة المغذية أثناء الحمل.

التوتر. تنتقل إلى الجنين في الرحم اهتزازات البهجة والسعادة. ومن ناحية أخرى احذري من التوتر، فقد يقود إلى الاكتئاب وقت الحمل ويسبب ذلك مضاعفات على ضغط الدم، ومشاكل في الرضاعة الطبيعية بعد الولادة.

الموسيقى الصاخبة. إذا كنت من عشاق الاستماع إلى الموسيقى الصاخبة، خاصة عبر سمّاعات الأذنين، عليك التوقف عن ذلك. خلال مرحلة الحمل من الأفضل الاستماع إلى موسيقى تساعدك على التفكير الهادئ والتأمل، أي إلى نوعية تحسن مزاجك ومزاج الطفل.

السفر. التنقل والارتحال ليس مناسباً وقت الحمل، خاصة خلال الثلثين الأول والأخير. خلال الثلث الثالث قد يتسبب السفر لمسافات طويلة، ولو بالطائرة، في نزيف وقد يؤدي لك إلى ولادة مبكرة.

النشاط البدني. تجنبي الاستسلام إلى الخمول وعدم الحركة. عليك ممارسة نوع من النشاط البدني كالسباحة أو المشي.

الأكل لشخصين. من المعتقدات الشائعة الخاطئة أن على الحامل الأكل لشخصين. كل ما تحتاجه الحامل 300 سعرة حرارية إضافية، والاهتمام بنوعية الطعام التي تحتوي على فيتامينات ومعادن ودهون صحية.

وضعية النوم. تأكدي من أن وضعية النوم لا تزعج الجنين ولا تضع كثيراً من الضغط عليه. كذلك عليك الجلوس والوقوف والحركة بعناية خاصة خلال الأشهر الأخيرة من الحمل.

تجنب الرذائل. مثل التدخين والكحول، والتدخين السلبي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة