لقاء جهوي تواصلي بمراكش للتعريف ببرنامج “تعلم لتفيد”

حرر بتاريخ من طرف

تنظم جمعية “هي وهو سيان” يوم الاثنين المقبل بمقر المركز الجهوي للتكوين المستمر بسيدي يوسف بن علي بمراكش، لقاء جهويا تواصليا في إطار اللقاءات الجهوية التواصلية للتعريف ببرنامج “تعلم لتفيد”.

ويهدف برنامج “تعلم لتفيد”، الذي أطلقته الجمعية سنة 2006 تحت شعار “جميعا من أجل محاربة الأمية والهدر المدرسي، جميعا ننادي بنيل الشهادات المدرسية والجامعية”، إلى معالجة ظاهرة الهدر المدرسي من خلال تمكين غير المتمدرسين من الترشيح لاجتياز الامتحانات في فئة الأحرار للحصول على الشهادات المدرسية، مثلهم مثل الممدرسين.

وتندرج هذه اللقاءات، في إطار تفعيل اتفاقية شراكة وتعاون وقعتها الجمعية مع الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية شهر نونبر المنصرم، والتي تهدف إلى التعريف بتجربة برنامج “تعلم لتفيد” الذي أدرجته الوكالة في مجال التعلم مدى الحياة، لدى الجمعيات العاملة في مجال محو الأمية وما بعد محو الأمية بالجهات ال 12 للمملكة، في أفق تعميمه في المغرب كله. 

وتشمل هذه اللقاءات فضلا عن جهة مراكش – آسفي جهة الدار البيضاء الكبرى-سطات (27 يناير بمركز تكوين المعلمين) وجهة الرباط سلا – القنيطرة (29 يناير بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين).

وتنظم هذه اللقاءات بتعاون مع الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية وبتنسيق مع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة