لقاء تقييمي بقلعة السراغنة لتنزيل برنامج اعداد الشباب للحياة المهنية

حرر بتاريخ من طرف

التأم فريق مكون من أطر التوجيه والتخطيط بمعية الأطر التربوية في لقاء تتبعي لتنزيل برنامج إعداد الشباب للحياة الاجتماعية والمهنية، اليوم بالمركز الإقليمي لمهن التربية والتكوين بقلعة السراغنة، لمدارسة مدى وكيفية تنزيل البرنامج على مستوى المؤسسات الستة المشاركة فيه. ويرافق أطر التوجيه والتخطيط فرق الارساء المحلية للبرنامج للوقوف على الصعوبات التي اعترضتهم أثناء تنفيده بالمؤسسات.

ويدخل هذا العمل حسب حسن بوقبوشة ممثل البرنامج على مستوى مديرية قلعة السراغنة في إطار استكمال تنزيل مكونات البرنامج على صعيد المؤسسات التعليمية الستة (التأهيلي والإعدادي) والوقوف على مدى ملامسة بعض الكفايات الواردة في البرنامج. وأضاف الإطار في التوجيه والتخطيط أن الهدف من البرنامج ” يتوخى تنمية كفايات الاندماج الاجتماعي والمهني”.

في سياق متصل، عرض ممثلون عن المؤسسات التعليمية في الفترة الزوالية في اللقاء الممتد على مدى يومين، تجارب نوعية في الاشتغال مع التلاميذ المستفيدين على الكفايات الواردة في البرنامج كالفشل الدراسي، البحث عن العمل، أخد المبادرة، … لتنمية مهارات الأخيرين في الحياة الاجتماعية والمهنية. وحاول الموجهون الوقوف على الصعوبات والاكراهات الذاتية والموضوعية التي اعترضت فرق العمل على مستوى المؤسسات ومناقشتها ومن ثم اقتراح حلول لتجاوزها.

يشار إلى أن تنزيل برنامج إعداد برنامج إعداد الشباب للحياة الاجتماعية والمهنية ينضم بتنسيق مع منظمة اليونيسيف حيت أنجز على المستوى المركزي قبل ان يتم أجرأته جهويا واقليميا.

إلى ذلك من المنتظر رفع توصيات من المشاركين الممثلين للمديريات الإقليمية الأقاليم المستهدفة بالبرنامج قصد تعديله قبل تعميمه على المستوى الوطني.

يذكر أن الجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط شريك أساسي وفعال للوزارة الوصية في اقتراح وتنزيل برامج تعليمية وتربوية للرقي بالمتعلم على الاصعدة الوطنية والجهوية والإقليمية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة