لعريصة يكشف حقيقة ضبط أسماك فاسدة موجهة لمساجين الأوداية ضواحي مراكش

حرر بتاريخ من طرف

نفى “مصطفى لعريصة” رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمراكش، في تصريح خص به “كش24″، أن تكون الزيارة التي قام بها إلى سجن الأوداية ضواحي مراكش للوقوف على الحالة الصحية للسجناء الذين تعرضوا لتسمم غذائي نتيجة تناول الكسكس بوجبة غداء، قد صادفت وجود طبيبين تابعين للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بذات السجن.

وأضاف “لعريصة” ، أن المشرفين على المؤسسة السجنية والتي تحتوي على ما يقرب عن 933 نزيل بالمؤسسة، قامت بدروها الأساسي في توفير حقن للمصابين على وجه السرعة لتفادي تطور حالتهم المرضية، لكن أغلب السجناء رفضوا تلقي العلاج وأرادوا إستغلال الفرصة لنقلهم إلى مستشفيات مدينة مراكش من أجل تلقي العلاج والخروج من المؤسسة السجنية التي يتواجدون بها”.

ونفى رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمراكش، أن يكون قد وقف على حالة مراقبة للأسماك بمحيط سجن الأوداية، وعدم إحترام الشركة المخول لها تزويد المؤسسة لشروط السلامة الصحية عكس الأخبار الرائجة في بعض المواقع المحلية.

وختم “مصطفى لعريصة” تصريحه، بكون هذه المناورات لا يمكن أن تكون سوى تصفية حسابات داخل المؤسسة السجنية الأوداية، وإستغلال الأحداث التي شهدتها المؤسسة. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة