لجنة وزارية: تموين الأسواق يتم في أحسن الظروف والأسعار مستقرة

حرر بتاريخ من طرف

أكدت اللجنة الوزاراتية المكلفة بتتبع التموين والأسعار وعمليات مراقبة الجودة والأسعار، خلال اجتماع لها اليوم الخميس، أن عملية تموين الأسواق تتم في أحسن الظروف وبتنوع في المواد المعروضة.

وذكر بلاغ لقطاع الشؤون العامة والحكامة التابع لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، عقب رابع اجتماع للجنة خلال شهر رمضان، أن “الأسعار المسجلة خلال ثلاثة أسابيع من رمضان مستقرة”، مبرزا ” استمرار تسجيل منحنى تراجعي لأسعار التمور والفواكه الجافة والقطاني وبعض الخضر كالبصل الجاف، بينما تعرف أسعار مواد أخرى ارتفاعات نسبية كاللحوم البيضاء”.

وبخصوص مراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية، فقد همت تدخلات اللجن المختلطة المحلية للمراقبة خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من رمضان، بحسب المصدر نفسه، “مراقبة 30.017 نقطة بيع” والتي أفضت إلى “تسجيل 1410 مخالفات في مجال الأسعار وجودة المواد الغذائية، منها 733 مخالفة تهم عدم إشهار الأثمان، 269 مخالفة متعلقة بعدم الإدلاء بالفاتورة، بالإضافة إلى 51 مخالفة تمثلت في عدم احترام معايير الجودة والنظافة، و8 مخالفات متعلقة بالزيادة غير المشروعة في الأسعار”.

أما فيما يخص جودة المواد والمنتجات المخزنة أو المعروضة للبيع، كشف المصدر نفسه، عن “حجز وإتلاف ما يناهز 93 طنا من المواد غير الصالحة للاستهلاك أوغير المطابقة للمعايير المعمول بها”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة