لجنة تنسيق برنامج دعم الإدماج الاقتصادي للشباب تعقد اجتماعها الثاني بشيشاوة

حرر بتاريخ من طرف

انعقد أمس الثلاثاء بمقر عمالة إقليم شيشاوة، الاجتماع الدوري الثاني للجنة التنسيق الإقليمية لبرنامج دعم الإدماج الاقتصادي للشباب بجهة مراكش آسفي، موضوع شراكة بين المملكة المغربية والبنك الدولي للفترة 2019-2023.

وخصص هذا الاجتماع، الذي حضره أعضاء لجنة التنسيق الإقليمية المتكونة أساسا من المصالح الخارجية والمؤسسات العمومية الإقليمية والجهوية التي تهتم بقطاع التشغيل، مجال المقاولات، وإدماج الشباب في النسيج الاقتصادي، لعرض مضامين بطاقة التكوينات المقترحة (12emplois métier) من أجل المصادقة على 6 منها (3 مهن للشباب حاملي الشهادات و3 مهن للشباب دون شهادات).

وفي كلمة توجيهية، أكد رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة الإقليم، سالم لوديني، على الهدف العام لهذا البرنامج الجهوي ومساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية فيه من خلال برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، والذي يهدف بالإساس الى إنعاش وتطوير روح المبادرة لدى الشباب وتشجيعهم على ولوج عالم المقاولة. تلتها كلمة مدير الوكالة الإقليمية للتشغيل (أنابيك)، عبد اللطيف الغدويني، حيت قدم عرضا تمحور خصوصا حول محور دعم تشغيل الشباب.

ويندرج هذا اللقاء في إطار اجتماعات لجان الحكامة لبرنامج دعم الادماج الاقتصادي للشباب بجهة مراكش أسفي وهو برنامج موضوع شراكة 2019 – 2023 تم توقيعها بين المغرب والبنك الدولي.

وتهدف هذه الشراكة بالأساس، إلى تحسين ولوج الشباب إلى الإمكانات الاقتصادية المتاحة على الصعيد الجهوي عبر ثلاث محاور تشمل أساسا دعم تشغيل الشباب، ودعم ريادة الأعمال، ودعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة