لا تساقطات مطرية مرتقبة خلال الايام القادمة باستثناء هذه المناطق من المملكة

حرر بتاريخ من طرف

قال رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن المرتفع الأصوري لازال موجدا، وهو مرتفع جوي فوق جزر الآصور، الأمر الذي سيترتب عنه استقرار حالة الطقس في الأيام الثلاثة القادمة، دون تسجيل أمطار.  
 

وأضاف مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الحسين يوعابد في تصريحات صحفية، أنه من المنتظر أن تعرف مناطق الشمال سحبا عابرة، ستؤدي إلى تساقطات مطرية خفيفة. وأفاد  أن مدن الوسط والجنوب لن تشهد أي تساقطات، مشيرا إلى أن المرتفع الأصوري يحول دون ذلك، حيث يتكون بين المغرب والبرتغال و إسبانيا وجنوب فرنسا.
 

و اضاف يوعابد، إن العجز على مستوى التساقطات المطرية يتراوح بين 30 و50 في المائة مقارنة بالمتوسط المسجل في الموسم الماضي . وأشار الحسين يوعابد إلى أن التساقطات التي عرفها المغرب منذ شهريين كان سببها تحرك المرتفع الأصوري، مشيرا إلى أن هذا المرتفع سبق له أن حال دون تساقط الأمطار في 1989 في فصل الشتاء.

ولاحظ الحسين بوعابد، أن التساقطات المطرية في هذا الموسم، في منطقة مثل الشاوية دون المتوسط الذي يبلغ في هذه الفترة من السنة 110 ملمتر بحوالي 30 في المائة، حيث لم تتعد 75 ملمتر، بينما يصل العجز حاليا مقارنة بالمتوسط في هذه الفترة من السنة إلى 50 في المائة بمنطقة الغرب، و 40 في المائة بالسايس، بينما تظل منطقة سوس ماسة في حدود المتوسط الذي تتلقاها في هذه الفترة والذي يتراوح بين 50و60 ملمتر.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة