“لارام” تتكبد 50 مليون درهم خسارة يوميا بسبب أزمة كورونا

حرر بتاريخ من طرف

كشف عبد الحميد عدو الرئيس المدير العام للخطوط الملكية الجوية، أن الشركة تتكبد 50 مليون درهم كخسارة يومية، حيث انخفضت حركة المرور بها خلال شهري مارس وأبريل بما نسبته 60 و100 في المائة على التوالي.

جاء ذلك في رسالة وجهها عدو إلى العاملين بـ”لارام”، سطر من خلالها المشاكل التي تتخبط فيها الشركة منذ ظهور فيروس كورونا وكذا الاشتغال على إعداد خطة لإنقاذها من الإفلاس.

وقال الرئيس المدير العام لـ”لارام”، إن الشركة تخسر كل يوم 50 مليون درهم، وإن خطة لارام تتضمن تضحيات كبيرة، لافتا إلى أنه يجب تغيير طريقة العمل ومراجعة التكاليف حتى تكون الشركة أكثر تنافسية ومرونة، “فالتعافي يتطلب خطة واضحة” وفق المتحدث، وفق ما أودره موقع “لوديسك”.

وأشار عدو، أن تعافي الشركة من الخسائر التي تكبدتها، سيتم مع مرور الوقت، وخلال فترة لا تقل عن 36 شهرا، للعودة إلى مستوى 2019، مؤكدا أن الطريق سيكون طويلا وبه اضطرابات، وموضحا أن الدعم المادي سيكون ضروريا لاستئناف نشاط الشركة.

وتحدث الرئيس المدير العام عن خطة الشركة، للخروج من الازمة، مشيرا إلى أن سيناريوهات موضوعة على طاولة النقاش، وسيتم التشاور مع مختلف الشركاء الاجتماعيين لوضع اللمسات الأخيرة على الخطة لما يضمن مصلحة الموظفين والشركة.

وطالب عدو “العاملين” بالشركة في الرسالة ذاتها، بالذفاع عن المصالح المشتركة والحفاظ على الخدمة”، باعتباره الحل الوحيد للخروج بأقل الخسائر، حسب تصوره.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة