لابروبينثيا: المغرب وإسبانيا يتفقان على الترحيل الفوري للمهاجرين المغاربة

حرر بتاريخ من طرف

قالت صحيفة “لابروبينثيا” الإسبانية، أن مدريد شددت على أهمية الترحيل الفوري والسريع لكل المهاجرين المغاربة الواصلين إلى جزر الكناري. وأشار كاتب الدولة الإسباني للأمن، رافائيل بيريز، إلى أن العمل المشترك بشأن الترحيل الفوري للمغاربة “كعنصر مهم بجزر الكناري، يثبت أنه أداة فعالة في تفكيك شبكات التهريب وثني المغاربة عن الهجرة إلى اسبانيا”. كما أعرب عن استعداده لمواصلة تكثيف الجهود في هذا المجال “بخفة الحركة والمرونة”.

وأشارت الجريدة الإيبيرية، أنه تم تخفيض عدد المهاجرين الذين وصلوا بشكل غير نظامي إلى جزر الكناري في أبريل بنسبة 78.1 في المائة، مقارنة بمن وصلوا في يناير، وفقا لأحدث الأرقام الصادرة عن وزارة الداخلية، التي كشفت عن وصول 10180 مهاجر سري إلى إسبانيا بشكل غير نظامي، وصل منهم 4202 مهاجرا في يناير، مقارنة بـ 1473 مهاجرا تم تسجيلهم الشهر الماضي.

وشارك ممثلو حكومتي المغرب وإسبانيا، يوم الجمعة الماضية، في الرباط في الاجتماع العشرين للمجموعة الدائمة للهجرة، وهو منتدى تم فيه تناول محاربة غير النظامية وترحيل جميع المهاجرين المغاربة الواصلين لإسبانيا فور وصولهم. كما تم التطرق إلى إمكانية تسيير الدوريات الشرطية المختلطة بين البلدين على الأراضي المغربية وآليات تسريع إجراءات التأشيرات وبرامج النساء العاملات الموسميات أو الطلبة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة