لائحة الكلاب الخطيرة في طريقها للخروج من الإجتماع الحكومي

حرر بتاريخ من طرف

يعتزم المجلس الحكومي في اجتماعه الأسبوعي ليوم غد الخميس، أن يصادق على لائحة أصناف الكلاب المصنفة ضمن الفصائل الخطيرة، اعتبارا لتكوينها المرفولوجي، والتي تشكل تهديدا لسلامة الاشخاص بالنظر الى شراستها.

وينص جدول أعمال الاجتماع الحكومي المرتقب على ان تتم المصادقة على مشروع مرسوم، بتطبيق المادة 2 من القانون المتعلق بوقاية الأشخاص وحمايتهم من أخطار الكلاب، الذي سيقدمه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.

وتمنع المادة 3 من القانون المذكور، امتلاك الكلاب التي ستحدد الحكومة لائحتها، كما تمنع حيازتها أو حراستها أو بيعها أو شراؤها أو تصديرها أو استيرادها أو تربيتها أو ترويضها، أوابرام أي تصرف يتعلق بها.

وتنص المادة السادسة من القانون، على منع إجراء أو تنظيم مبارزات للكلاب، كما يمنع إعطاؤها مواد منشطة أو مخدرة لتأجيج عدوانيتها وشراستها.

وتكون العقوبة بالحبس من شهرين إلى ستة أشهر وبغرامة تتراوح بين 5.000 درهم و20.000 درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين فقط، لكل من قام بتملك أصناف الكلاب الممنوع تملكها أو حيازتها أو حراستها أو بيعها أو شرائها أو تصديرها أو استيرادها أو تربيتها أو ترويضها أو قام بإبرام أي تصرف يتعلق بها.

أمينة السامي – صحافية متدربة

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة