لأول مرة منذ 70 عاما.. ملكة بريطانيا تغيب عن هذا الحدث

حرر بتاريخ من طرف

يعتبر مهرجان بريمار هايلاند في اسكتلندا، مناسبة “لا تفوت” بالنسبة للملكة إليزابيث، فهي لم تفوته طوال فترة حكمها لبريطانيا على مدار 70 عاما، ليسجل غيابها هذا العام، سابقة تاريخية “مقلقة”.

ولن تحضر الملكة إليزابيث، ملكة بريطانيا، التي تعاني من مشاكل في الحركة، مهرجان بريمار هايلاند في اسكتلندا، وهي المرة الأولى التي تغيب فيها عن الحدث منذ توليها العرش قبل 70 عاما.

وقال مصدر في قصر باكنغهام اليوم الجمعة إن القرار اتخذ مراعاة لراحة الملكة (96 عاما)، مضيفا أن الأمير تشارلز، ولي العهد، سيحضر الحدث حسبما هو مقرر.

واضطرت الملكة إلى تقليص ظهورها في المناسبات العامة في الأشهر الماضية بسبب صحتها. وأمضت ليلة في المستشفى في أكتوبر الماضي بسبب مرض غير محدد.

ويوم الأربعاء، قال متحدث باسم القصر إن إليزابيث ستكلف رئيس وزراء بريطانيا الجديد بتشكيل الحكومة في مقر إقامتها بقلعة بالمورال في اسكتلندا بدلا من قصر باكنغهام في لندن، مشيرا إلى المشاكل التي تعاني منها في الحركة.

ومهرجان بريمار هو احتفال للألعاب والرياضات والرقص الأسكتلندي التقليدي يعقد بانتظام بحضور ملك بريطانيا وأفراد من العائلة الملكية منذ عام 1848

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة