لأول مرة في تاريخه.. مطار محمد الخامس يتخطى حاجز 10 مليون مسافر

حرر بتاريخ من طرف

سجل مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء ، اليوم الخميس (26 دجنبر 2019 )، رقما قياسيا لعدد المسافرين الذين يستقبلهم خلال سنة واحدة، وذلك بعد تخطيه لحاجز 10 مليون مسافر لأول مرة في تاريخه.

وبهذه المناسبة، نظم المكتب الوطني للمطارات بمعية شركة الخطوط الملكية المغربية حفلا لاستقبال المسافر رقم 10 مليون.

ويتعلق الأمر بمسافرة عبر الرحلة الجوية”AT 205″ لشركة الخطوط الملكية المغربية القادمة من ميامي، وهو الخط الجديد الذي أطلقته شركة الخطوط الملكية المغربية بتاريخ الفاتح من أبريل 2019.

وبهذه المناسبة،أهدت شركة الخطوط الملكية المغربية للمسافرة رقم 10 مليون تذكرة للطائرة بدرجة الأعمال في شبكة خطوطها الدولية ،كما تسلمت المسافرة المحظوظة هدايا أخرى من قبل المكتب الوطني للمطارات.

وبالمناسبة،أعرب المدير العام للمكتب الوطني للمطارات ، زهير محمد العوفير عن ابتهاجه بالاحتفاء مع المسافرين عبر مطار محمد الخامس الدولي بهذا الحدث التاريخي الذي يدل على الجاذبية التي يتمتع بها هذا المطار.

وأكد أن هذا الإنجاز تحقق بفضل التناغم الذي يجمع بين المكتب وشركة الخطوط الملكية المغربية ومختلف الشركاء المطاريين، مبرزا أن كل هذه المكونات تعمل بجهد كل يوم ليكون المرور عبر مطار محمد الخامس “لحظة حقيقية للمتعة والانفتاح على العالم”.

من جانبه، اعتبر الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية حميد عدو “أن هذا الرقم القياسي يدل على الدينامية التي يشهدها مطار محمد الخامس خلال الأربع سنوات الأخيرة بفض لالتعاون النموذجي الذي يجمع بين المكتب الوطني للمطارات وشركة الخطوط الملكية المغربية التي سخرت كل الإمكانيات لتجعل من هذا المطار قاعدة محورية لربط إفريقيا عبر المغرب ببقية بقاع العالم”.

يشار إلى أن مطار محمد الخامس الذي يعتبر أول منشأة مطارية بالمملكة يستقبل أزيد من 40 في المائة من الحجم الإجمالي لحركة النقل الجوي المسجلة على المستوى المطارات المغربية.

و قد شهدت حركة النقل الجوي في مطار محمد الخامس الدولي ،ما بين 2009 و 2018 ، نموا متواصلا ، حيث بلغ متوسط النمو السنوي حوالي 5 في المائة بالنسبة لحركة الركاب ،و 5ر2 في المائة بالنسبة لحركة الطائرات.

و بالتالي ،انتقل عدد المسافرين عبر المطار من 3ر6 مليون مسافر سنة 2009 إلى 7ر9 مليون مسافر في 2018 ، في حين ارتفعت حركة الطائرات من 69 ألف و 119 خلال 2009 إلى 86 ألف 565 في سنة 2018 .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة