لأول مرة في المغرب.. “براتا” تطلق مشروعها الجديد “المجمع الأخضر”

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت شركة “براتا” المستشارة في مجال الاتصالات واستراتيجية الحدث، عن إطلاق مشروعها الجديد “المجمع 100% الأخضر” (complexe 100% Greene) وهو الأول من نوعه في إفريقيا، وذلك في حفل نظمته يوم أمس الخميس 27 شتنبر الجاري بمتحف “أمان” محمد السادس لحضارة الماء بمراكش.

وأوضحت “براتا” في بلاغ صحفي توصلت كشـ24 بنسخة منه، أنه في الوقت الذي يقوم فيه المغرب بتشكيل استراتيجية العلامة التجارية للأمة Nation Branding وتعزيز رأسماله اللاأصبحت هيكلة هيكلة المشاريع الجديدة الخضراء عنصرا رئيسيا في تحديد المواقع الوطنية والدولية للبلاد، ليس فقط فيما يتعلق بانخفاض الاعتماد على الطاقات التقليدية وتعزيز العادات الصديقة للبيئة، ولكن أيضا على مستوى الصورة والسمعة التي بدأت تعرف بها بلادنا في هذا المجال على المستوى الوطني والدولي خاصة منذ تنظيم مؤتمر كوب22 سنة 2016.

وكشفت “براتا” في بلاغها، أن مشروعها يتكون من إنشاء “Eco Lodge” (نزل يحترم البيئة) يضم فندقا فخما ومركز استقبال وقطبا رياضيا، كما سيتم تجهيز هذا الموقع المرموق بدائرة سيارات مختلفة، إلى جانب السيارات الثنائية الطاقة voitures hybrides ، حيث يتوقع أن يكون المجمع صديقا للبيئة (eco-friendly).

وأضاف المصدر ذاته، أنه بمجرد أن يتم بناء المجمع سيتم استخدام المواد المسترجعة والصباغات الخاصة، واستخدام الطرق السالفة في التكنولوجيا الحديثة وغيرها من الممارسات الأخرى المهتمة بالبيئة في تصميم المبنى.

ووفق البلاغ، فإن هذا المشروع سيتم تطويره في مدينة طنجة، التي أصبحت مزدهرة اقتصاديا وسياحيا على حد سواء مما لاشك أن هذه اللؤلؤة الشمالية، تستهوي وتجذب العديد من الزوار والمستثمرين بفضل ثرواتها المختلفة.

وختمت الشركة في بلاغها بالتأكيد على أن المغرب يولي اهتمامه أكثر فأكثر لقضايا البيئة من خلال الطاقة المتجددة، التكنولوجيا النظيفة إعادة تصفية المياه أو النفايات، وشددت على أن “براتا” تدرك هذا الأمر جيدا، وقد وضعت دائما نصب أعينها دعم المملكة كهدف نهائي، ومن هذا الإلتزام نبع مشروع الفندق الفخم الأخضر “Palace Green”.

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة