لأول مرة في ألمانيا.. عملية زرع رحم لامرأتين تتكلل بولادة طفلين

حرر بتاريخ من طرف

شهد مستشفى توبنغن الجامعي للنساء، ولادة طفلين من امرأتين كانتا قد خضعتا لعملية زراعة رحم في نفس المستشفى.

ووصف المدير الطبي للمستشفى الجامعي ديتليم فالفينر الامر بأنه “حدث رائع”، مضيفا “نجحنا في مساعدة طفلين على إبصار نور العالم”، ووصف الحدث بـأنه “اختراق ويمثل فصلا جديدا في جراحة زرع الأعضاء”.

وحسب موقع قناة “دويتشه فيله” الالمانية ، ولد الطفلان في مار س وماي من العام الجاري، وهما يتمتعان بصحة جيدة في ذات المستشفى الذي شهد سابقا زراعة رحم لأميهما. وشارك في عمليات زرع الرحم في المستشفى الجامعي أطباء من السويد، والذين يعتبرون روادا في مجال زراعة الرحم في العالم. ولغاية الآن فقد شهد العالم حوالي 40 عملية زراعة رحم من هذا النوع، تكلل حوالي عشر منها بولادات ناجحة.

وأوضحت سارة بروكر، مديرة معهد البحوث الصحية للمرأة في المستشفى الجامعي في توبنغن، أن هذا الإنجاز الطبي يساعد النساء اللواتي يعانين من خلل في الجهاز التناسلي الأنثوي، حيث تعاني العديد من الفتيات حديثات الولادة من خلل وراثي يتعلق بعدم وجود مهبل كامل ورحم. وأبرزت بروكر أن حوالي واحدة من بين 4500 فتاة حديثة الولادة لديها هذا العيب الوراثي النادر.

وكشفت أنه في ألمانيا وحدها يعيش حوالي 8000 فتاة تعانين من هذا الأمر، معتبرة أن هذه العملية تشكل فرصة لاستعادة هؤلاءالفتيات لثقتهن بأنفسهن، وأشارت الى أن الرائع في زراعة هذا النوع من الأعضاء “لا يجعل الفتيات سيدات مكتملات الأنوثة فحسب، بل أيضا أمهات”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة