كوفيد-19: السعودية تسمح بالقدوم المباشر من 6 بلدان

حرر بتاريخ من طرف

أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية أن المملكة قررت السماح لمواطني ستة بلدان بالقدوم المباشر الى السعودية دون الحاجة إلى قضاء 14 يوما خارجها قبل الدخول، لأسباب تتعلق بتفشي جائحة “كورونا” .

وأوضح المصدر أن الأمر يتعلق بمواطني بلدان إندونيسيا وباكستان والبرازيل وفيتنام ومصر والهند، مشيرا إلى أن هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 1 دجنبر 2021 .

وأضاف أن السلطات السعودية أصدرت هذا القرار بناء على المتابعة المستمرة للوضع الوبائي محليا وعالميا، وما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة عن تطورات جائحة كورونا، ومدى استقرار الوضع الوبائي في عدد من الدول.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المسؤول قوله، إنه سيتم، مع ذلك، تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي عليهم لمدة خمسة أيام بغض النظر عن حالة تحصينهم خارج المملكة، مع استمرار تطبيق الاستثناءات الصادرة بشأن بعض الفئات في هذا الخصوص.

وأكد المصدر أهمية الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعتمدة، مبرزا أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي عالميا .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة