كوريا الجنوبية تطلق خريطة في الوقت الفعلي لجودة الهواء

حرر بتاريخ من طرف

ستبدأ كوريا الجنوبية في تقديم خريطة في الوقت الفعلي لجودة الهواء في شبه الجزيرة الكورية والمناطق المجاورة لها، باستخدام البيانات المرسلة من قمرها الصناعي “شوليان-2 بي” (Chollian-2B)، البيئي الذي تم إطلاقه العام الماضي، وفقا لما أفادت به وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، اليوم الأحد.

وستقدم الخدمة الجديدة التي ستصبح متاحة بدءا من يوم غد الاثنين بيانات حول سبعة أنواع من ملوثات الهواء، بما يشمل ثاني أكسيد النيتروجين، والأوزون بالإضافة إلى العمق الضوئي للهباء الجوي للمنطقة التي تمتد ما بين الهند واليابان.

كما ستوفر بيانات إضافية كمستويات ثاني أكسيد الكبريت خلال الكوارث الطبيعية مثل الانفجارات البركانية.

ولم تكن هذه الخدمة في الوقت الفعلي متاحة في السابق، حيث اعتمدت البلاد على الأقمار الصناعية البيئية الأجنبية، التي تجمع بيانات من المنطقة بشكل نادر نسبيا.

ويمكن للقمر الصناعي “شوليان-2 بي”، الذي تم إطلاقه في فبراير من العام الماضي، القيام بثماني عمليات رصد يوميا، وسيتم تشغيله لمدة 10 سنوات.

وقد كشفت وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات النقاب في نونبر الماضي للمرة الأولى عن بيانات رصد القمر الصناعي للغبار الناعم القادم من الصين في اتجاه شبه الجزيرة الكورية في يوم 20 أكتوبر، لتلقي الضوء على أن الصين مسؤولة جزئيا عن جودة الهواء المتدنية في المنطقة.

وأفادت الوزارة بأنها تتوقع أن تساهم بيانات القمر الصناعي في تحليل ملوثات الغلاف الجوي بمنطقة آسيا، وفي صنع السياسات البيئية في البلاد.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة